الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يستأنف على العقوبات لتغليظ العقوبة على لاعبي الزمالك

رفض مجلس إدارة النادي الأهلي العقوبات الصادرة من لجنة انضباط اتحاد الكرة الخاصة بلاعبي الزمالك الذين أهانوا رموزه.

وقرر الأهلي الاستئناف، اليوم الأربعاء، على القرارات التي يراها لم تتصد للانفلات السلوكي للاعبي الزمالك مواليد 99، ولم تنصف القيمة الأخلاقية.

وعاقبت لجنة الانضباط إمام عاشور، لاعب الزمالك، بالإيقاف 12 مباراة، وتغريمه 200 ألف جنيه، إضافة إلى 5 من ناشئي الأبيض بالإيقاف 8 مباريات وتغريمهم 100 ألف جنيه، على خلفية انتشار فيديو لهم يوجهون السب والإهانات للأهلي ورموزه.

وأكد الأهلي، على موقعه الرسمي، إن القرارات لم تكن رادعة، ولا تعكس حجم تجاوزات لاعبي الزمالك بحق القلعة الحمراء وقياداتها وجماهيرها، كما أن هذه الخروقات غير الأخلاقية تكررت كثيرًا من بعض اللاعبين المدانين.

لجنة الانضباط تعلن عقوباتها ضد لاعبي الزمالك

وأوضح أنه يرفض بشكل كامل ما جاء عبر الموقع الرسمي لاتحاد الكرة بوقف تنفيذ العقوبات بعد طعن المدانين عليها، لأن ذلك يخالف المادة 16 من لائحة الانضباط والتي تقتضي تنفيذ العقوبة بمجرد صدورها وإعلانها، وأن لجنة الاستئناف هي الوحيدة المسئولة عن وقف تنفيذ العقوبة أو إلغائها أو تعديلها طبقا للوائح.

وشدد على أنه لا يجوز للجنة الاستئناف بدء النظر في الأمر إلا بعد مرور 10 أيام، وهي مدة الطعن المقررة قانونًا لأطراف الشكوى.

وأعلن اتحاد الكرة أنه تلقى طلبًا من الزمالك بالاستئناف الذي يوقف تنفيذ القرار لحين النظر فيه.

وسبق أن عاقبت لجنة الانضباط إمام عاشور في أحداث مباراة السوبر المحلي، الموسم الماضي، لمدة 10 مباريات، كما عاقبته مرة أخرى بالإيقاف مباراة بعد مشادة مع حارس مرمى المصري.

الزمالك يهدد بتجميد نشاط الكرة اعتراضا على عقوبات سب الأهلي

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى