الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يستأنف تدريباته.. ومرتضى: الزمالك تحت أمر الدولة

عاود لاعبو الأهلي والجهاز الفني استئناف تدريباتهم، صباح اليوم الأربعاء على ملعب التتش، بعد توقف أكثر من 3 شهور، بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويستعد الأهلي لعودة الدوري يوم 25 يوليو، بعد أن سمحت الدولة للفرق بالعودة إلى التدريبات والتأكيد على إقامة جميع الأنشطة الرياضية خلال الفترة المقبلة.

وغاب رينيه فايلر، مدرب الفريق، عن المران الجماعي بسبب وجوده في سويسرا بلاده لزيارة أسرته.

وانطلق مران الفريق في الثامنة والنصف صباحًا، بعد الانتهاء من تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي حددتها وزارة الشباب والرياضة، قبل العودة إلى التدريبات، ومنها إجراء مسحة طبية لجميع اللاعبين والجهاز الفني والعاملين بفريق الكرة، يوم الأحد الماضي، للاطمئنان على سلامة الجميع.

وحرص سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والإرشادات الطبية، قبل انطلاق المران.

وتحدث خالد محمود، طبيب الفريق، مع العاملين في جهاز الكرة فور وصوله إلى مقر النادي بالجزيرة، للتأكيد على الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها قبل استئناف المران.

وعقد ديفيد سيزا، المدرب العام للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الفريق، شرح فيها البرنامج التدريبي، وتحدث بشكل عام عن المرحلة المقبلة والتأكيد على الأهداف العامة للفريق من خلال خطة العمل والتدريبات اليومية.

وخاض الفريق فقرة مطولة اشتملت على الجري حول الملعب، وتنفيذ بعض الفقرات البدنية، لرفع معدل اللياقة.

وقسم الجهاز الفني اللاعبين إلى مجموعتين، انطلق مران المجموعة الأولى في الثامنة والنصف، فيما خاضت المجموعة الثانية مرانها في العاشرة صباحًا.

كما خصص الجهاز الفني فقرة في نهاية مران المجموعة الأولى للتدريب الخفيف بالكرة.

يذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة من 17 مباراة (فاز في 16 وتعادل في 1).

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مرتضى: أنا أول من يؤيد قرارات الدولة

من ناحيته؛ علق مرتضى منصور، رئيس الزمالك، على قرارات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بعودة النشاط الرياضي واستئناف بطولة الدوري، وقال: “أنا أول من أؤيد قرارات الدولة المصرية، اقنعني بعودة الدوري، ومع احترامي لوزير الشباب والرياضة لست الوحيد الذي يعارض عودة الدوري بل معي 14 ناديًا”.

وأضاف: “ليس لديّ مانع يا رئيس الوزراء، وأشرف صبحي أرسل لي الخطاب، ومن يصدر القرار يتحمل تبعاته هذا لا يغضب أحدًا سأنفذ، قرارات الدولة فوق رأسي وتحت أمركم، رغم أنني أستطيع رفع دعوى في محكمة القضاء الإداري وألغي قرارك لأنك لم تسمعنا”.

وتابع: “سأجتمع مع كارتيرون وقائد الفريق، وما سيقولانه بشأن خوض مباريات الدوري سأنفذه، إذا قال لي لا يمكنني اللعب لن نشارك، لأنهم هم من سيكونون في المعركة مع الكورونا”.

وأكد مرتضى احترامه لقرار رئيس الوزراء بفتح الأندية للاعضاء، مشيرًا إلى أنه يعتبر قرارًا صائبًا، وقال: “هذا القرار صائب ونستطيع السيطرة عليه، ولكن القرار الأخير بعودة الدوري يصعب السيطرة عليه”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق