الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يدعو لاجتماع طارئ “لحفظ حقوق لاعبيه” بعد عقوبات الانضباط

قرر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي دعوة مجلس إدارة النادي لاجتماع طارئ، اليوم الأحد، للرد على عقوبات اتحاد الكرة.

وأعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي عن عقد مجلس الخطيب “اجتماع عاجل للرد على قرارات اتحاد الكرة وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملة”.

وأصدرت لجنة القيم والانضباط في اتحاد الكرة المصري عقوباتها ضد الأهلي والزمالك، بعد أحداث السوبر المصري.

وجاءت عقوبات لجنة الانضباط، بخصوص الأهلي على النحو التالي:

ـ إيقاف محمود عبد المنعم “كهربا” حتى نهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه.

ـ إيقاف ياسر إبراهيم وجونيور أجايي مباراتين وتغريمهما 50 ألف جنيه لكل لاعب.

ـ تغريم الأهلي 100 ألف جنيه.

وخسر الأهلي لقب السوبر المصري أمام الزمالك بركلات الترجيح 4-3 في الإمارات.

وتجتمع لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم يوم الاثنين من كل أسبوع لتصدر قراراتها بشأن مباريات الدوري أو كأس مصر.

وبسبب الأحداث التي عقبت مباراة السوبر اجتمعت اللجنة قبل موعد انعقادها الأسبوعي، أمس السبت، وأصدرت قراراتها بدلا من الانتظار ليوم الاثنين المقبل.

ويستطيع الأهلي والزمالك التقدم باستئناف على قرارات لجنة الانضباط للجنة ذاتها، على أن يتم النظر في هذه التظلمات يوم الإثنين بعد المقبل (2 مارس) وهو موعد انعقاد اللجنة.

وبعد اجتماع اللجنة يوم الإثنين الموافق 2 مارس تصدر قراراتها الجديدة سواء بقبول الاستئناف من قطبي الكرة المصرية وتخفيض العقوبات، أو عدم قبول الاستئناف والإبقاء على العقوبات كما هي.

وحدث أن أصدرت لجنة الانضباط عدة قرارات هذا الموسم، مثل العقوبات التي وقعتها على 5 من لاعبي بيراميدز، لما بدر منهم عقب مباراة الأهلي بالإيقاف لمدة 3 مباريات.

وقبلت اللجنة الاستئناف المقدم من قبل نادي بيراميدز، وخففت العقوبة إلى إيقاف مباراتين لكل لاعب.

وهذا الأمر لن يكون نهاية المطاف أمام الأهلي والزمالك بعد عقوبات لجنة الانضباط، فهناك طريق آخر يستطيع الأهلي والزمالك السير فيه بشكل موازٍ مع التقدم بالاستئناف للجنة الانضباط، وهو التقدم بتظلم للجنة التظلمات في اتحاد الكرة ضد قرارات لجنة الانضباط.

وتجتمع لجنة التظلمات في اتحاد الكرة في الأيام الأولى من كل شهر، بشكل دوري، للنظر في التظلمات المقدمة لها من الأندية المصرية.

وبذلك سيكون موعد انعقاد لجنة التظلمات مقارب للغاية من موعد انعقاد لجنة الانضباط، وإذا لم يتم قبول الاستئناف من قبل لجنة الانضباط قد تصدر لجنة التظلمات قرارات جديدة بتخفيض العقوبات الموقعة على لاعبي الأهلي والزمالك.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق