عالميةكأس العالم للأنديةكرة قدم

الأهلي يخسر.. بالميراس إلى نهائي مونديال الأندية

بلغ بالميراس البرازيلي نهائي كأس العالم للأندية في كرة القدم للمرة الأولى بحلتها الحالية التي انطلقت عام 2000، بفوزه على الأهلي المصري 2-صفر الثلاثاء في نصف النهائي على استاد آل نهيان في أبوظبي.

ويدين بطل كوبا ليبرتادوريس بالثأر من الأهلي بطل إفريقيا الذي تغلب عليه العام الماضي بركلات الترجيح في مباراة المركز الثالث، الى رافايل فيغا ودودو اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 39 و49 توالياً من اللقاء الذي أكمله الفريق المصري بعشرة لاعبين في آخر 10 دقائق.

ويلتقي بالميراس في النهائي مع الفائز من مباراة الأربعاء بين تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا والهلال السعودي بطل آسيا.

على الجانب الآخر، سيلعب الأهلي (بطل أفريقيا) مع الخاسر من مواجهة تشيلسي والهلال، في مباراة المركز الثالث والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل.

وتقدم بالميراس في الدقيقة 39 عن طريق رافائيل فيجا، قبل أن يضيف دودو الهدف الثاني في الدقيقة 48.

وسجل دودو هدفا وصنع اخر ليقود بالميراس البرازيلي للفوز 2-صفر على الأهلي المصري في قبل نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم اليوم الثلاثاء ويضرب موعدا في النهائي مع الفائز من مواجهة تشيلسي والهلال يوم السبت المقبل.

وأرسل دودو تمريرة بينية رائعة إلى رافائيل فيجا المنطلق من الخلف ليطلق تسديدة أرضية قوية استقرت في مرمى علي لطفي حارس الأهلي في الدقيقة 39.

وضاعف دودو (30 عاما)، لاعب الدحيل القطري السابق، النتيجة بتسديدة قوية بعد تمريرة من فيجا سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى لطفي بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وطالب لاعبو الأهلي بركلة جزاء بعد سقوط البديل أحمد عبد القادر داخل المنطقة في الدقيقة 54 لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وقلص الأهلي الفارق في الدقيقة 72 عبر البديل الاخر محمد شريف عندما تابع تسديدة هائلة من عبد القادر من خارج منطقة الجزاء ارتدت من يد الحارس لكن الحكم ألغى الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو بداعي تسلل شريف.

وأكمل الأهلي المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 81 بعد طرد مدافعه أيمن اشرف بعد تدخل خشن ضد أحد لاعبي بطل أمريكا الجنوبية، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى