الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي يتصدر الدوري لأول مرة بثنائية في الاتحاد

حقق الأهلي فوزا ثمينا على نظيره الاتحاد السكندري، بهدفين دون رد في الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم جهاد جريشة، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري العام المصري لكرة القدم.

وتصدر الأهلي لأول مرة جدول الدوري العام المصري، في انتظار لقاء منافسه الزمالك غدا أمام سموحة.

أحرز هدف الأهلي الأول علي معلول من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد من حدود منطقة الجزاء، فيما أحرز صالح جمعة، البديل، الهدف الثاني من مجهود ومهارة فردية للبديل رمضان صبحي، الذي انطلق من الجبهة اليسرى، وراوغ ثلاثة من لاعبي الاتحاد حتى دخل منطقة الجزاء ومررها لصالح جمعة فأسكنها شباك الهاني سليمان.

بدأ مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، اللقاء بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: أحمد فتحي، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول، وفي الوسط: عمرو السولية، كريم نيدفيد، ناصر ماهر، حسين الشحات، جيرالدو دا كوستا، وفي الهجوم: وليد أزارو.

ثم دفع بأوراقه البديلة رمضان صبحي وصالح جمعة ومروان محسن، بدلا من حسين الشحات وكريم نيدفيد وناصر ماهر على الترتيب.

بدأت المباراة بسيطرة أهلاوية قبل أن يتبادل الفريقان السيطرة في منتصف الملعب، وكاد وليد أزارو أن يخطف إحدى الكرات من الهاني سليمان حارس زعيم الثغر، بعد مرور دقيقتين فقط، ولكن الحارس استعاد توازنه وحافظ على الكرة قبل أن يسكنها الفهد المغربي فى الشباك.

وواصل الأهلي ضغطه، وانطلق حسين الشحات بهجمة خطرة للأهلي في الدقيقة 20 من ناحية اليمين لكنه سددها بعيدًا عن الشباك، لتضيع إحدى الفرص الخطرة.

وجرّب ناصر ماهر التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولعب كرة قوية في الدقيقة 23 لكنها مرت بجوار القائم، ومع سيطرة الأهلى على اللقاء وخطورته كاد عمار حمدي، لاعب الأهلي المعار للاتحاد، أن يُسجل هدفًا من الناحية اليسرى لكن دفاع الأهلي أنقذ الموقف.

وحاول الفريقان التسجيل ونشط أداء الاتحاد نسبيا بفضل تمريرات وانطلاقات عمار حمدي الذى يُعد أحد نجوم الشوط الأول، لكن جريشة أطلق صافرته مُعلنًا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وشهد الشوط الثاني بداية حماسية من جانب الفريقين، ونال علي معلول بطاقة صفراء للخشونة مع توني سيلفا لاعب الأتحاد، قبل أن يُشهر الحكم جهاد جريشة بطاقة صفراء لمحمود رزق بعد عرقلة وليد أزارو، وتوقفت المباراة قليلاً لتلقي وليد أزارو العلاج، وبعدها هدأ أداء الفريقين بشكل واضح لتغيب الخطورة على مرمى الفريقين.

وخرج حسين الشحات في الدقيقة 63 وشارك رمضان صبحي بدلاً منه، وحاول الأهلي الوصول لرمى الاتحاد عن طريق انطلاقات رمضان صبحي وجيرالدو لكن دون جدوى، بفضل رقابة دفاع الاتحاد الصارم على مفاتيح لعب الأهلي.

وحاول الأهلي تعزيز هجومه بنزول صالح جمعة بدلاً من كريم نيدفيد في الدقيقة 76، وفرض الأهلي سيطرته تماما على مجريات اللقاء في الدقائق الأخيرة، مع هجمات مُتباعدة من زعيم الثغر مُعتمداً على الهجمة المرتدة، وخرج ناصر ماهر في الدقائق الأخيرة، وشارك مروان محسن بدلاً منه، وواصل الأهلي ضغطه إلى أن سجل علي معلول هدف الفوز القاتل للأهلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعدها حاول الاتحاد التعادل لكن الأهلي سجل الهدف الثاني عن طريق صالح جمعة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + 16 =

إغلاق