دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه الأفريقي بثلاثية في المريخ

حصد الأهلي أول ثلاث نقاط في بداية مشواره للحفاظ على لقبه الأفريقي عقب الفوز على المريخ السوداني 3-0، مساء اليوم، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وعلى ستاد القاهرة الدولي بدأ الأهلي المباراة مسيطرًا ومستحوذًا على الكرة فيما تراجع المريخ لمنتصف ملعبه في إشارة إلى اعتماده على الكرات المرتدة.

وفي الدقيقة 6 أهدر أفشة فرصة هدف محقق حين أهداه بواليا الكرة رائعة لكنه وضعها برأسه بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 13 أشهر الحكم جاني سيكازوي أول بطاقة صفراء للاعب المريخ   بسبب تدخله العنيف على أجايي، وفي الدقيقة 15 سدد كهربا من داخل المنطقة أعلى العارضة، ثم فرصة ثانية بين أفشة وكهربا في الدقيقة 20، وخرج أمير كمال مصابًا في الدقيقة نفسها، وفي الدقيقة 26 يتألق حارس مرمى المريخ ويمنع هدفً محققًا.

وضغط الأهلي وحاصر المريخ في منطقة جزائه وتعددت الفرص الضائعة كما تعددت الركنيات واستبسل الفريق الضيف في الدفاع عن مرماه.

وفي الدقيقة 32 منعت قدم المدافع تسديدة بواليا وهي في طريقها للمرمى، وفي الدقيقة 34 كان نصيب عمرو السولية فأهدر هدفًا حين سدد بجوار القائم، وجاء دور محمد هاني فسدد أعلى العارضة بقليل في الدقيقة 42، واستمر ضغط الأهلي بلا جدوى حتى أطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

الأهلي والمريخ

الأهلي والمريخوبدأ الأهلي الشوط الثاني بسيناريو الشوط الأول، وسدد محمود وحيد في الشبكة من الخارج، وفي الدقيقة 52 استقبل أجايي عرضية محمد هاني المتقنة أعلى العارضة بقليل، ثم فرصة أخرى من أجايي كادت تحف بالقائم.

وفي الدقيقة 57 فك أفشة لوغاريتمات اللقاء واستقبل عرضية متقنة أخرى من محمد هاني وضعها برأسه في الشباك معلنًا عن تسجيل الهدف الأول للأهلي.

وتحرر الفريق الضيف فظهرت المساحات وأهدى جونيور أجايي كهربا بينية رائعة انطلق بها ووضعها أرضية زاحفة في شباك المريخ معلنًا عن تقدم الأهلي بهدفين في الدقيقة 62.

وسيطر الأهلي تمامًا على مجريات المباراة، وتألق جونيور أجايي، كما تألق محمود وحيد بشدة

وفي الدقيقة 71 احتفل لاعبو الأهلي بهدف بواليا الأول، حين تلقى كرة من عمرو السولية وانطلق بها إلى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة كرة أرضية من بين قدمي حارس المرمى.

وسيطر الأهلي تمامًا على مجريات المباراة، وتألق جونيور أجايي، كما تألق محمود وحيد بشدة، وفي الدقيقة 71 احتفل لاعبو الأهلي بهدف بواليا الأول، حين تلقى كرة من عمرو السولية وانطلق بها إلى داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة كرة أرضية من بين قدمي حارس المرمى.

الأهلي والمريخ

وفي الدقيقة 78 ظهر المريخ بقوة في منطقة جزاء الأهلي وتألق الشناوي وأنقذ مرماه من فرصة مزدوجة لمهاجم المريخ، ويرد الأهلي بتمريرة سحرية أرسلها والتر بواليا وضعت أجايي في مواجهة حارس المريخ لكنه سددها بجوار القائم مباشرة.

وفي الدقيقة 89 ظهر المريخ مجددًا حين تصدى الشناوي ببراعة لتسديدة قوية ماكرة من ضربة ثابتة، ليحافظ على نظافة شباكه.

وشهدت الوقت الضائع سقوط حكم المباراة على أرضية الملعب مصابًا بشد عضلي، وخضع لعلاج من طبيب الأهلي الدكتور أحمد أبوعبلة.

واكتفى الأهلي بأهدافه الثلاثة وأهدر حفنة من الأهداف كانت كفيلة بأن تكتب فوزًا تاريخيًا على الفريق الضيف.

وتصدر الأهلي المجموعة الأولى مبكرًا برصيد ثلاث نقاط، وبفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني، بينما يحتل فيتا كلوب المركز الثالث بصفر من النقاط، والمريخ المركز الأخير بصفر من النقاط أيضًا.

بدأ موسيماني المباراة بتشكيل اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، محمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة، جونيور أجايي، محمود كهربا.

وفي الهجوم: والتر بواليا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى