الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي وبيراميدز.. لقاء الثأر والبطولة

حين تشير عقارب الساعة إلى الثامنة، من مساء اليوم الخميس، تنطلق واحدة من أهم وأقوى مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، بين الأهلي وبيراميدز، على ستاد بتروسبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة والعشرين.

ولا حديث في الوسط الكروي سوى عن هذا اللقاء الذي ينتظره ملايين من جماهير الكرة المصرية، ليس فقط لأهمية المباراة، وإنما لما تضمه كل كتيبة من لاعبين هم من بين الأفضل على الساحة الكروية.

الأهلي يتصدّر جدول بطولة الدوري بـ58 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن بيراميدز، صاحب المركز الثالث، غير أن الأخير خاض مباراتين أكثر من الأهلي.

وتظل رغبة الفوز هي الدافع الأقوى لكل فريق خاصة أن كليهما يرغب بقوة في المنافسة على اللقب، وإن كانت دوافع الأهلي هي الأكبر لعدة أسباب، أولاً لتعويض خروجه الصادم مؤخراً من دوري أبطال أفريقيا، ثاناً للثأر من بيراميدز وتعويض خسارة الدور الأول بهدفين لهدف، ثالثاً لتصحيح الصورة ومصالحة جماهيره، رابعاً لأن مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، يرغب في إثبات قدراته التدريبية بعدما اهتزت صورته لدى الجماهير الحمراء.

لاسارتي خسر جهود محمد هاني بسبب الإيقاف، وكريم نيدفيد وسعد سمير بسبب الإصابة وانضم إليهم لاعب محوري مهم هو رمضان صبحي، ومن ثم سيعتمد على لاعبيه: جونيور أجايي، علي معلول، أحمد فتحي، عمرو السولية، ياسر إبراهيم، وليد أزارو، جيرالدو، مروان محسن، حسين الشحات.

في المقابل، يرغب بيراميدز في التتويج ببطولة الدوري، خاصة وأن لديه ترسانة من النجوم: عبد الله السعيد، كينو، تراوري، قفشة.

ويرغب رامون دياز، المدير الفني لبيراميدز، في مواصلة النتائج الجيدة والفوز على الأهلي كفيل بتعزيز انتصاراته.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 3 =

إغلاق