دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي والوداد.. هل يعيد تاريخ دوري أبطال أفريقيا نفسه؟

قاربت بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 على الانتهاء إذ يقام دور نصف النهائي من البطولة خلال الأيام المقبلة بين الأهلي ووفاق سطيف الجزائري، بجانب لقاء آخر بين الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي الذي حقق مفاجأة بتأهله على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

ويبدو أن سيناريو الموسم الماضي في دوري أبطال أفريقيا 2021 على وشك التكرار، ونستعرض مقارنة بين النسختين في السطور المقبلة..

سيناريو دوري أبطال أفريقيا 2021

اقترب فريق الوداد المغربي من التكفل بإعادة سيناريو الموسم الماضي الذي كان قد التقى بفريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نصف نهائي البطولة الماضية والذي كان بمثابة مفاجأة البطولة بعد بلوغه المباراة النهائية.

وتمكن فريق كايزر تشيفز من إقصاء الوداد المغربي من نصف نهائي البطولة، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وفي لقاء الإياب حضر التعادل السلبي بدون أهداف.

سيناريو دوري أبطال أفريقيا 2022

يواجه فريق الوداد المغربي نظيره بترو أتليتكو الأنجولي الذي يعتبر بمثابة مفاجأة هذه النسخة بعدما تأهل لربع النهائي على حساب نادي الزمالك في دور المجموعات، ثم وصل إلى نصف نهائي البطولة على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

وإذا تكرر سيناريو الموسم الماضي، فإن الوداد المغربي سوف يقدم هدية ثمينة للنادي الأهلي بخروجه من نصف النهائي على يد بترو أتليتكو مثلما فعل الموسم الماضي وخرج على يد كايزر تشيفز، وكل ذلك حال تمكن المارد الأحمر من عبور نصف النهائي أمام وفاق سطيف والوصول للمباراة النهائية.

ماذا يفعل الأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟

ويسعى المارد الأحمر بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لدخول التاريخ بقوة عن طريق التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي للمرة الأولى داخل القارة السمراء.

وتوج الأهلي بنسخة 2020 على حساب الزمالك، وفي نسخة 2021 حصدها بسهولة أمام كايزر تشيفز.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى