تحليلات وحواراتدوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي والرجاء.. 4 عوامل تحسم الفائز خلال مواجهة دوري الأبطال

مواجهة نارية ستجمع بين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ونظيره الرجاء المغربي ضمن منافسات الدور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها غدًا السبت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ولعل تقارب المستوى بين الطرفين هو أحد الأسباب التي ستشعل هذه المواجهة للغاية حيث تترقب الجماهير العربية والإفريقية نهائي مبكر سيجمع بين المارد الأحمر والنسور المغربية للتنافس على خطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وفي ظل هذه الإثارة، تطلع الجماهير لمعرفة الأفضلية ستكون لمن خلال هذه المواجهة؟ وفي هذا السياق نعقد مقارنة سريعة بين الطرفين.

غيابات الأهلي والرجاء

يفتقد الرجاء المغربي جهود مجموعة من اللاعبين المهمين حيث يغيب كلًا من محمد الناهيري، بسبب عقوبة الاتحاد الإفريقي “الكاف”، إثر جمعه ثلاث بطاقات صفراء في دور المجموعات.

فيما يغيب زكرياء الوردي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى الصفقات الجديدة الغير مقيدة في القائمة الإفريقية، وهم: “غايا مرباح وعبد المنعم بوطويل وعبد الصمد البدوي وهيثم البهجة ومحمد مورابيط”.

أما بالنسبة لغيابات الأهلي، فيغيب كلًا من: ” رامي ربيعة وبدر بانون وعمار حمدي وأكرم توفيق بجانب بعض الشباب مثل أحمد نبيل كوكا وحمزة علاء بقرار من المدير الفني.

تشكيل الرجاء والأهلي

يعيش الرجاء المغربي فترة كبيرة من الانتعاش الكروي لاسيما بعد تجدد دماء الفريق بعدد كبير من اللاعبين الشباب وذلك بعدما جلب الرجاء المغربي عدد كبير من الصفقات الجديدة خلال الميركاتو الشتوي الماضي، أمثال: “ومروان فخر والكونغولي كاديما كابنجو وغيرهم”، ويسعى الرجاء المغربي حاليًا لتحقيق الانسجام بين العناصر الجديدة لتحقيق الأهداف التي يسعون إليها.

أما الأهلي، يتمتع المارد الأحمر في الوقت الحالي بقوام معروف ومنسجم مع بعضه بشكل كبير للغاية حيث خاضوا مواجهات كثيرة مع بعضهم منذ الميركاتو الصيفي الماضي بعد جلب بيرسي تاو وميكيسوني وكريم فؤاد وغيرهم، وهذا ما سيجعل الأهلي يتفوق على الفريق المغربي.

مدرب الأهلي مقابل إدارة الرجاء

استقرار كبير يعيشه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت قيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني الذي يعيش موسمه الثالث رفق الأهلي في الوقت الحالي وتمكن من حصد العديد من البطولات مع الأحمر.

على عكس الرجاء المغربي الذي جلب رشيد الطاووسي، مدرب الفريق الحالي، لتولي الإدارة الفنية للفريق خلال شهر فبراير الماضي، وبالتالي يعيش النسور الخضر مراحل فنية جديدة رفقة الطاووسي.

بطولات الأهلي Vs. بطولات الرجاء

يمتلك الرجاء المغربي تاريخ كبير داخل القارة الإفريقية حيث يمتلك 3 بطولات دوري أبطال إفريقيا، بجانب 3 من كأس الكونفدرالية الإفريقية، فضلًا عن نسختين من السوبر الإفريقي.

أما الأهلي، فهو كبير القارة السمراء وسيدها، ويمتلك العدد القياسي من بطولة دوري الأبطال برصيد 10 بطولات، بجانب نسخة وحيدة من كأس الكونفدرالية، بجانب 8 ألقاب من السوبر الإفريقي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى