الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي والاتحاد.. بين رد الاعتبار وأحقية الفوز

يحل الأهلي ضيفًا على نظيره الاتحاد السكندري، فى الثامنة من مساء اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الـ 27 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل الأهلي مباراة اليوم ولديه دوافع كثيرة، أولا لأن الفوز يجعله يتصدر جدول ترتيب الدوري لأول مرة هذا الموسم، حتى ولو لأقل من يوم قبل أن يخوض الزمالك مباراته مع سموحة غدا الأربعاء، وثانيا من أجل رد اعتباره أمام زعيم الثغر الذي فاز عليه في مباراة الدور الأول بالقاهرة 4-3.

وقبل المباراة فإن الاتحاد، صاحب الأرض، يحتل المركز التاسع برصيد 32 نقطة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 52 نقطة، وهو صاحب أقوى خط دفاع في الدوري، حيث لم تستقبل شباكه غير 15 هدفًا في 23 أسبوعًا، منها الخروج بشباك نظيفة على مدى 13 مباراة.

الأجواء والظروف السيئة التي شهدت أحداث القمة 117 بين الأهلي والزمالك ستجبر مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، على الاستعانة بلاعبين لم يشاركوا كثيرا في المباريات الأخيرة، ومنهم: حسين الشحات، وجيرالدو وياسر إبراهيم وصالح جمعة، لأن مباراة القمة 117 لها بالتأكيد توابعها المتعلقة بإرهاق اللاعبين الذين لعبوا المباراة في بحيرة من الطين، ولم تكن هناك فترة كافية للاستشفاء والراحة.

الاتحاد وأحقية الفوز

على الجانب الآخر، فإن الاتحاد يريد أن يؤكد أن فوزه بالقاهرة كان مستحقا، وهو ما يمكن أن يعكسه حديث حلمي طولان، المدير الفني لزعيم الثغر، للاعبيه بأنهم قادرون على تكرار الفوز على الأهلي مرة أخرى لو أنهم تحلوا بالثقة والعزيمة .

طولان ضم 20 لاعبًا لقائمة الفريق لمباراة الليلة، وهم: الهاني سليمان ومحمود الزنفلي لحراسة المرمى، وأحمد توفيق ومحمود شعبان وهشام صالح ومحمد أنور ومحمود رزق وسليفا وكريم الديب والسيد سالم، أحمد نبيل مانجا ونور السيد وكريم ممدوح وفوزى الحناوي وعمار حمدي، خالد قمر ورزاق سيسيه وتونى سليفا ومحمد جدو، فيما يغيب محمد عبد الرازق بازوكا وصبحي سليمان ومحمد عبد المجيد وأحمد داودا ومحمد ناصف وصبري رحيل ومحمد عادل وتوشكا.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

إغلاق