الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي والإسماعيلي.. تدريبات منفردة وهجوم خاطف قبل اللقاء

انتهى كل من الأهلي والإسماعيلي من وضع الخطط النهائية للمواجهة المرتقبة، غدا (الأربعاء)، بين الفريقين، في لقاء مؤجل من الجولة 18 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

الإسماعيلي يضع الخطة النهائية

وضع الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلى خلال التدريب الأساسي للفريق مساء اليوم الثلاثاء اللمسات النهائية على الخطة التي ينوي تنفيذها أمام الأهلي في المباراة المقررة بينهما مساء غد الأربعاء في استاد برج العرب بالإسكندرية والمؤجلة بين الفريقين من الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز.

وأدى فريق الدراويش تدريبهم الأخير بملعب فندق الإقامة بالإسكندرية، تحت قيادة محمود جابر المدير الفني للفريق في ختام البرنامج التحضيري لمواجهة الأهلي غدا.

وبدأ التدريب باجتماع الجهاز الفني مع اللاعبين لشرح كيفية التعامل مع المباراة المرتقبة وتحفيزهم لاستمرار النتائج الإيجابية، ثم أدى اللاعبون التدريبات التي تركزت على التسليم والتسلم في المساحات الضيقة وسرعة التحول من الحالة الدفاعية للهجومية.

واشتمل التدريب الختامي على تنفيذ طرق الهجوم الخاطف لإرباك الفريق المنافس ووضعه تحت الضغط، واختتم بتقسيمة حماسية شهدت تدخل الجهاز الفني لإيقافها عدة مرات لتوجيه اللاعبين وإعطائهم التعليمات الفنية وإصلاح الأخطاء.

وكان الجهاز الفني قد أعلن قائمة من 21 لاعبا توجهوا إلى الإسكندرية وشهدت القائمة استدعاء حازم مرسي مهاجم وهداف فريق الناشئين للمرة الأولى بجانب عودة باهر المحمدي المدافع الدولي بعد تماثله للشفاء من الإصابة.

قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي

محمد فوزي وأيمن رجب وكمال السيد في حراسة المرمى ومحمد هاشم وباهر المحمدي ومحمد مجدي ومحمود متولي وأسامة إبراهيم وأحمد أيمن للدفاع ومحمود دونجا وعماد حمدي ومحمد صادق ومحمد الضرف وعبد الرحمن مجدي ووجيه عبد الحكيم ومصطفى فارس ومحمد الشامي وكريم بامبو في خط الوسط وبنسون شيلونجو ومحمود أبو جودة وحازم مرسي في الهجوم.

الأهلي ينهي استعداداته بتدريبات منفردة

من جانبه، اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم الثلاثاء تحضيراته لمواجهة الإسماعيلي في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ 18 للدوري الممتاز والمقررة مساء غد الأربعاء في برج العرب بالإسكندرية.

وأدى الفريق الأحمر تدريبه الأخير اليوم على ملعب التتش بمقر النادي في الجزيرة تحت إشراف الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الذي بدأ التدريب بمحاضرة مطوَّلة للاعبين داخل الملعب تحدث خلالها عن العديد من الأمور الفنية الخاصة بالمباراة، وطالبهم باستمرار السير في طريق الانتصارات، وحصد ثلاث نقاط جديدة في مشوار الفريق نحو الفوز بلقب الدوري.

وحرص لاسارتي خلال المران الجماعي على تخصيص فقرة مطوّلة للتدريب على الكرات العرضية، مع تنفيذ بعض الجمل الفنية وذلك في ختام استعدادات الفريق لمباراة الغد وقام لاسارتي بتقسيم اللاعبين إلى مجموعات، وأولى اهتمامًا بالجانب التكتيكي في ختام استعدادات الفريق لمواجهة الإسماعيلي.

تدريبات منفردة لحراس الأهلي

وأدى محمد الشناوي، وشريف إكرامي، ومصطفى شوبير، وأحمد طارق، حرّاس مرمى فريق الأهلي، تدريبات منفردة تحت إشراف طارق سليمان، مدرب الحراس، والذي حرص على تجهيز الرباعي قبل إعلان قائمة الفريق لمواجهة الإسماعيلي المقرر لها مساء غدٍ.

وبدأ مران الحراس بتدريبات بدنية خفيفة، قبل التركيز على كيفية التصدي للتسديدات من مختلف الزوايا، ومن خارج و داخل منطقة الجزاء، وقام سليمان بتصحيح الأخطاء أولًا بأول وإعطاء التوجيهات اللازمة.

من جهة أخرى، اطمأن الجهاز الفني للأهلي على جاهزية علي لطفي حارس الفريق، والذي يخضع لبرنامج تأهيلي بعد تعرضه لإصابة بجزع خفيف في الرباط الداخلي للركبة أبعده عن المشاركة في المران الجماعي.

وأكد الجهاز الفني جاهزية لطفي للمشاركة الجماعية عقب مواجهة الإسماعيلي بعد أن تحسنت حالة اللاعب بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة.

ويتصدر الأهلي قمة الدوري برصيد 73 نقطة من 31 مباراة بينما يحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 41 نقطة من نفس عدد المبارايات.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − واحد =

إغلاق