دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

الأهلي: لدينا سيناريوهات للتعامل مع كافة تصورات أزمة نهائي أفريقيا

كشف المدير التنفيذي للنادي الأهلي، اليوم الخميس، تطورات ملف أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي بدأت إثر قرار الكاف إقامته في المغرب.

المدير التنفيذي للأهلي يتحدث عن السيناريوهات

وقال سعد شلبي، في تصريحات صحفية، إنه “لا صوت يعلو داخل النادي الأهلي على صوت أزمة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برئاسة باتريس موتسيبي، إقامته في المغرب رغم اقتراب نادي الوداد المغربي من الصعود للقاء النهائي”.

وأضاف “شلبي”، إن “النادي الأهلي ينتظر ردود الفعل على التصعيد الذي قام به” موضحا أن “موعد الفصل في شكوى النادي الأهلي لم نعلمها، وننتظر القرارات على التصعيد خلال الأيام المقبلة”.

واختتم: “نضع كافة التصورات الخاصة بملعب النهائي سواء تمت الاستجابة لمطالبنا أو حدوث تأخير في الرد على شكوانا نضع كافة الترتيبات للملف”.

مجلس إدارة الأهلي يتدخل 

مجلس إدارة النادي الأهلي، قام بالتصعيد خلال الأيام الماضية ضد هذا القرار الذي اعتبره لا يطالب معايير الحياد؛ لذلك قرر تقدم شكوى إلى المحكمة الرياضية، فضلًا عن تقديم شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

بالإضافة إلى ذلك؛ تقدم اتحاد الكرة المصري طلبًا لاستضافة مباراة النهائي مثلما حدث مع المغرب؛ إليكم كيف يدار ملف التحركات الخاصة بالأهلي ضد ملعب نهائي أفريقيا

شكوى لـ فيفا ضد كاف

جاءت شكوى النادي الأهلي إلي الفيفا كنوع من أنواع الضغط على الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ولكن ما يدور داخل الكواليس قد يكون عكس ما يفكر فيه النادي الأهلي من تقديم شكوى للفيفا.

انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يمر بعلاقات قوية مع أعضاء في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ فضلًا عن اقتراب انتخابات الفيفا خلال ما يقرب من عام؛ لذلك سيكون من الصعب تدخل رئيس الفيفا في مثل هذه الصراعات التي تعقد من موقفه في الانتخابات المقبلة.

شكوى المحكمة الرياضية

الأهلي يضع أمل كبير على شكواه إلي المحكمة الرياضية “كاس”، للفصل في الشكوى قبل نهائي أفريقيا، ولكن قد يطول موعد نظر شكوى الأهلي من جانب المحكمة الرياضية ليضع الأهلي في ورطة بإجباره على السفر للعب المباراة نهاية مايو الجاري.

غضب داخل الأهلي

وكانت مصادر قد كشفت أن أعضاء مجلس إدارة الأحمر، وجهوا اللوم إلي محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي والمشرف على ملف كرة القدم.

وأوضحت المصادر أن ذلك جاء بسبب التأخر في التحرك في مثل هذه الملفات يتم مُبكرًا، وقبل مباريات دور الـ8 في البطولة ولكن التحرك متأخرًا قد يتسبب في ورطة للأهلي بخوض المباراة في المغرب.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى