الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي لا يشبع من الفوز ويكتفي بثلاثية في مرمى نادي مصر

واصل الأهلي انتصاراته وحقق الفوز العاشر على التوالي، وهذه المرة على حساب نادي مصر، مكتفيًا بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء اليوم الأحد، في ستاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة 12 من الدوري المصري.

أثبتت المباراة أن الأهلي لا يشبع ويقاتل على الثلاث نقاط دائما وهو ما تجلى اليوم في عودة مروان محسن لتسجيل الأهداف من جديد، بعد غياب طويل، حيث سجل ثنائية بعدما افتتح جونيور أجايي التسجيل خلال الشوط الأول.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 30، بعد الفوز في مبارياته العشر، متربعا على صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن المقاولون، بينما تجمد رصيد نادي مصر عند 11 نقطة في المرتبة 13.

بدأت المباراة باستحواذ تام من النادي الأهلي على وسط الملعب مع الاعتماد على الكرات العرضية من علي معلول ومحمد هاني، في ظل تراجع لاعبي إف سي مصر للدفاع، لكن الهجمات الحمراء لم تكتمل.

ونجح الأهلي في الوصول إلى هدف التقدم بعد مرور 24 دقيقة، بعدما تسلم أجايي كرة على حدود منطقة الجزاء ليطلق تصويبة صاروخية سكنت أقصى الزاوية اليسرى لمرمى عصام ثروت.

وفي الدقيقة 35 كاد مروان محسن يسجل الهدف الثاني للأهلي بعد انفراد تام بالمرمى، لكنه قرر الوقوف على الكرة أمام الحارس قبل أن يحاول المرور منه، ثم فشل في تسجيل الهدف.

وتسلم أليو ديانج كرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 42 ليطلق تصويبة صاروخية كادت تباغت حارس إف سي مصر، لكن الكرة علت العارضة بقليل لتضيع فرصة مضاعفة النتيجة للأهلي.

وتلقى أجايي كرة داخل منطقة الجزاء وضعته في انفراد تام بالمرمى، لكن النيجيري لعب الكرة أعلى العارضة ليهدر فرصة جديدة للتسجيل في الدقيقة 45.

ونجح مروان محسن في تسجيل الهدف الثاني للأهلي بعد مرور ست دقائق فقط من بداية نصف اللقاء الثاني، بعدما تلقى كرة عرضية حولها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

وفي الدقيقة 54 عاد مروان محسن للتسجيل مرة ثانية ليضيف ثالث أهداف الأهلي، بعدما حصل محمد مجدي أفشة على تمريرة بينية وضعته في انفراد، لكنه قرر التمرير للمهاجم الذي وضعها في الشباك الخالية بنجاح.

وجاءت الدقيقة 56 بهدف تقليص الفارق لإف سي مصر عن طريق أحمد الشيخ، الذي سدد كرة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ببراعة في أقصى الزاوية اليسرى لمحمد الشناوي، معلنًا عن أول أهداف فريقه.

ودفع رينيه فايلر، مدرب الأهلي، بالوافد الجديد محمود عبد المنعم كهربا بدلًا من مروان محسن في الدقيقة 68.

وكان الأهلي قريبًا من تسجيل الهدف الرابع، بعدما مهد أجايي كرة إلى جيرالدو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 75، لكن الأنجولي سددها في جسد الحارس لتخرج إلى ركنية.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق