الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلي الغاضب يكتفي بهدفين في شباك المقاصة

حقق الأهلي فوزا مستحقا على نظيره مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما منذ قليل على ستاد بتروسبورت، صمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

دخل الأهلي مباراة اليوم في ظروف استثنائية هي الأصعب ربما في تاريخه، فرضتها الهزيمة الأفريقية الثقيلة من صن داونز الجنوب أفريقى بخماسية نظيفة، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، وضغط على لاعبي المقاصة في كل مساحات الملعب، وفرض إيقاعه على المباراة، واكتفى بهدف في الدقيقة 24 تابغ حمدي فتحي عرضية نموذجية، لعبها محمود وحيد، فأودعها برأسية متقنة على يمين أحمد عادل عبد المنعم، حارس مرمى المقاصة.

وفي الشوط الثاني استمرت سيطرة الأهلي على فعاليات اللقاء، وأهدر لاعبوه جملة من الفرص المحققة، وفشل لاعبو المقاصة في مجاراة نظرائهم في الأهلي.

وفي ثلث الساعة الأخير بدأ المقاصة يبادل الأهلي الهجمات، بفضل التغييرات التي أجراها طلعت يوسف، بالدفع باللاعب باولن فوافي أولا ثم بمحمد رمضان، وأنقذ الشناوي انفرادا من ميدو جابر، وبعدها بخمس أضاع مهاجمو المقاصة كرة خطرة من داخل منطقة جزاء الأهلي.

وبدءا من الدقيقة 80 قدم رمضان صبحي البديل فاصلا مهاريا رائعا حين تلاعب بظهير المقاصة، أسامة جلال، أربع مرات في سنتيمترات، داخل منطقة الست ياردات، وفي الدقيقة 81 كلل وليد أزارو مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الثاني للأهلي.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء خروج كريم نيدفيد مصابا وكان الأهلي قد استنفد تغييراته الثلاثة، وفي الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل جون أنطوي هدف تقليص الفارق.

وبهذا الفوز تصدر الأهلي للمرة الثانية مؤقتا جدول ترتيب الدوري، برصيد 58 نقطة، انتظارا لم تسفر عنه مباراة الزمالك والمصري غدا، فيما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 37 في المركز السادس.

وفي المجمل قدم لاعبو الأهلي مجهودا وافرا، وبدت على ملامحهم الجدية والصرامة، وبرز منهم أزارو وجونيور أجايي وصالح جمعة وعمرو السولية ومحمد هاني وحمدي فتحي ومحمود وحيد، ثم رمضان صبحي البديل، وسط تشجيع لم ينقطع من الجمهور القليل الذي حضر اللقاء، فيما شهدت المقصورة حضور محمود الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة بالكامل.

بدأ مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل يضم: محمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمود وحيد، وفي الوسط: حمدي فتحي، عمرو السولية، صالح جمعة، حسين الشحات، جونيور أجايي، وفي الهجوم: وليد أزارو.

وجلس على مقاعد البدلاء: علي لطفي، أيمن أشرف، محمد شريف، أحمد فتحي، رمضان صبحي، كريم وليد “نيدفيد”، صلاح محسن.

فيما بدأ طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، المباراة بتشكيل يضم: أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، وفي الدفاع: أحمد محسن، عصام صبحي، محمد دبش، أسامة جلال، وفي الوسط: محمد توني، هاني سعيد، ميدو جابر، صلاح ريكو، شيملس بيكلي، وفي الهجوم: جون أنطوي.

وجلس على مقاعد البدلاء: محمد كوكو، طه عادل، مصطفى شبيطة، باولن فوافي، محمد رمضان، صلاح عاشور، محمد دسوقي.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 18 =

إغلاق