الدوري المصريعربيةكرة قدم

الأهلى يلتقي المقاولون في لقاء حسم اللقب والزمالك يترقب

تتجه قلوب وأنظار عشاق النادي الأهلي إلى ملعب برج العرب، في الثامنة من مسلء اليوم، لمتابعة مباراة فريقها أمام المقاولون العرب.

الأهلي يحتاج للفوز اليوم لإعلانه رسمبا بطلاً للدوري العام هذا الموسم، بعيدا عن لقاء القمة الذي يجمعه بالزمالك يوم الأحد المقبل.

وساهم تعادل الزمالك مع الجونة في تسهيل مأمورية الأهلي في حسم لقب الدوري هذا الموسم، خاصة أن الأبيض يلعب اليوم وفي التوقيت نفسه مع الإسماعيلي، وحال تحقيق أي نتيجة غير الفوز، سيتوج الأحمر ببطولة الدوري العام، حتى في حالة تعادله أو هزيمته أمام المقاولون العرب.

ودخل الأهلي بداية من أمس الثلاثاء معسكرًا مغلقًا في الإسكندرية، عقب انتهاء مران الفريق، استعدادًا لمواجهة الذئاب، فيما قرر الجهاز الفني البقاء في برج العرب بعد المباراة انتظارا لمواجهة الزمالك.

واستقر مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، على معظم عناصر التشكيل الأساسي في مواجهة الليلة، حيث يحرس محمد الشناوي المرمى، وأمامه رباعي الدفاع: علي معلول وأيمن أشرف ورامي ربيعة وأحمد فتحي، وفي الوسط: حمدي فتحى وعمرو السولية وصالح جمعة ورمضان صبحي، ويقود الهجوم جيرالدو ووليد أزارو.

ويفقد الأهلي في مواجهة المقاولون العرب خدمات العديد من نجومه، أبرزهم ياسر إبراهيم بداعي الإيقاف، وسعد سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد والحارس شريف إكرامي بداعي الإصابة.

وعلى الجانب الآخر؛ يدخل المقاولون العرب المباراة بدون أي دوافع، حيث يحتل الفريق حاليًا المركز الخامس برصيد 48 نقطة، ولن يختلف ترتيب الفريق في حالة الخسارة أو التعادل أو الفوز، نظرًا لكون المصري البورسعيدي يأتي قبل الذئاب في جدول الترتيب، ويملك في جعبته 52 نقطة، وبالتالي فالمقاولون لا يملك أي فرصة لتحسين ترتيبه.

ويفقد المقاولون العرب في مواجهة الأهلي هدافه أحمد علي، الذي رحل لصفوف بيراميدز بعد استغلاله الشرط الجزائي المدون في عقده، والمقدر بمليون جنيه، كما يفقد الذئاب خدمات طاهر محمد طاهر العائد من إصابة طويلة في الركبة.

من جانبه؛ طالب عماد النحاس، المدير الفني للمقاولون العرب، لاعبيه بتقديم كل ما لديهم في مواجهة الأهلي، لتكون خير استعداد للموسم الجديد، خاصة أن تلك المباراة سيكون لها دور كبير في تحديد اللاعبين الراحلين عن صفوف الفريق، ويرغب النحاس في الرد عملياً على اتهامه بتفويت المباراة للأهلي، من خلال تقديم مباراة قوية وتقديم أفضل مستوى ممكن بغض النظر عن النتيجة.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 6 =

إغلاق