اتحادات الكرةعالميةكرة قدم

الأمريكية جيل إليس أفضل مدربة لكرة القدم النسائية

أحرزت جيل إليس مدربة المنتخب الأمريكي لكرة القدم النسائية، اليوم الاثنين، جائزة أفضل مدربة لكرة القدم النسائية في العالم لعام 2019، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القد (فيفا).

وتسلمت إليس الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم بمدينة ميلانو الإيطالية.

وتفوقت إليس على الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي، وفيل

نيفيل المدير الفني للمنتخب الإنجليزي.

ولعبت بطولة كأس العالم 2019 للسيدات في فرنسا دورا بارزا في تحديد هوية المدربين الثلاثة في القائمة النهائية للصراع على هذه الجائزة.

وكانت لجنة مشكلة من خبراء كرة القدم النسائية اختارت عشرة مدربين ومدربات في قائمة المرشحين للفوز بالجائزة، طبقا لإنجاز كل منهم في الفترة من 25 مايو 2018 إلى السابع من يوليو 2019 .

وبعد الكشف عن هذه القائمة، حسم التصويت الذي شارك فيه المشجعون والنقاد الرياضيون وقادة ومدربو المنتخبات الوطنية للسيدات في كل أنحاء العالم بنسبة متساوية (25 بالمئة) لكل من الفئات الأربع، هوية الثلاثة مرشحين بالقائمة النهائية، والتي كشف النقاب عنها في الثاني من سبتمبر الحالي قبل بدء التصويت النهائي لاختيار الفائز بالجائزة.

وتوجت الأمريكية جيل إليس بالجائزة عن جدارة، بعدما لعبت دورا بارزا في فوز المنتخب الأمريكي بلقب مونديال 2019 في فرنسا، لتكون المرة الثانية على التوالي التي تقود فيها الفريق للفوز باللقب العالمي، وتصبح أول مدربة تحرز اللقب مرتين.

وأحرز المنتخب الأمريكي تحت قيادة إليس 26 هدفا خلال مسيرته في البطولة، بمتوسط تهديف بلغ 7ر3 هدف في المباراة الواحدة، فيما استقبلت شباك الفريق ثلاثة أهداف فقط بمتوسط 4ر0 هدف في المباراة الواحدة.

وفي المقابل، قادت الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الهولندي فريقها لإنجاز غير مسبوق، بالوصول إلى نهائي المونديال للمرة الأولى، علما بأن فريقها خاض المونديال للمرة الثانية فقط في تاريخه.

وقادت فيجمان الفريق في طريقه إلى النهائي لانتصارات ثمينة على السويد واليابان وكندا.

ونجح فيل نيفيل، النجم السابق لمانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي، في قيادة منتخب بلاده للفوز بالمركز الرابع في مونديال السيدات، بعد عروض قوية توجها بانتصارات ثمينة على فرق عريقة مثل المنتخبين الياباني والنرويجي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق