الدوري المصريسوق الانتقالاتعربية

“الأعلى للإعلام” يتجه لغلق حنفية تجاوزات مرتضى منصور

أكد فهمي عمر رئيس لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي أن اللجنة رصدت تصريحات مرتضى منصور لبرنامج “الزمالك اليوم” على قناة الحدث اليوم.

وقال إن اللجنة قدمت للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مذكرة بتصريحات رئيس الزمالك، متضمنة توصية بما جاء فيها.

وأضاف “عمر”، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، أن اللجنة تفرغ حلقات أخرى لبرنامج “الزمالك اليوم”، خاصة حلقة أمس الأحد، وسترفع تقريرًا آخر للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام للبت فيه، رافضا في الوقت نفسه الإفصاح عن مضمون التوصية المقدمة.

من جانبها، ستبحث لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي شكوى نقابة الصحفيين ضد رئيس الزمالك، والتي طلبت فيها منع ظهوره في وسائل الإعلام بسبب تجاوزاته بحق الصحفيين.

كما تستعرض اللجنة تفريغ حلقتي السبت والأحد ببرنامج “الزمالك اليوم”، المذاع على قناة الحدث اليوم، للوقوف على مدى تجاوزات مرتضى منصور.

وكان ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، أعلن رفضه التام لقرارات إدارة نادي الزمالك المخالفة للقانون بمنع أعضاء النادي من الصحفيين من دخوله، فضلاً عن إدانته الكاملة للسب والقذف الذي يطال بعض هؤلاء الزملاء، بصورة باتت منهجية، وتخالف كل القواعد القانونية المستقرة.

وأوضح النقيب أنه سيتقدم لمجلس النقابة في اجتماعه، غدا الثلاثاء، بمشروع قرار يتضمن 8 بنود، من بينها مخاطبة نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لتطبيق القوانين السارية فيما يتعلق بقضايا السب والقذف ومخالفة أكوادها المهنية، والانضمام إلى نقابة الصحفيين فيما تتخذه من إجراءات تجاه مخالفات رئيس الزمالك للقانون في حق أعضائها، فضلا عن إعادة النظر في القرار السابق لمجلس النقابة بإلغاء منع النشر الذي كان مفروضًا على اسم وصورة مرتضى منصور في الصحف والمواقع الإلكترونية الصحفية بمصر.​

مرتضى يهاجم الأهلي: لولا وجودي لهبط الزمالك للدرجة الثانية

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق