كأس آسياكرة قدممنتخبات

الأخضر الشاب يضمن بطاقة أولمبياد طوكيو بعد تأهله لنهائي آسيا

ضمن المنتخب السعودي بطاقة التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بعد بلوغه نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما في كرة القدم، بفوزه على أوزبكستان حاملة اللقب 1-صفر الاربعاء في بانكوك.

ملخص مباراة السعودية وأوزبكستان

وسجل هدف الفوز عبدالله الحمدان إذ ارتدت الكرة منه الى الشباك بعد تسديدة قوية من ناصر العمران (87)، ثم الغى الحكم هدفا عبد الرحمن الغريب من تسديدة بعيدة جدا في المرمى الخالي من حارسه المتقدم بداعي التسلل (90+5).

وكان المنتخب الأخضر يبحث عن ضمان الفوز وبالتالي التأهل الى الاولمبياد دون انتظار مباراة تحديد المركز الثالث.

وتلتقي السعودية الفائز من مواجهة أستراليا مع كوريا الجنوبية التي تقام في وقت لاحق.

وتصدر المنتخب الأخضر مجموعته في الدور الأول بسبع نقاط بعد فوزه على اليابان 2-1 بهدفي أيمن الخليف والغريب من ركلة جزاء، وتعادله سلبا مع قطر ثم فوزه على سوريا بهدف متأخر بالكعب من مهاجمه فراس البريكان.

وفي ربع النهائي، انتظر السعوديون حتى الدقيقة 78 لحسم المواجهة مع تايلاند المضيفة، بهدف من ركلة جزاء حمل توقيع المتألق الحمدان.

تعليقات لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي بعد التأهل لـ أولمبياد طوكيو

من جانبهم، عبر لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم عن سعادتهم بالفوز على منتخب أوزبكستان بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة من المباراة اليوم في دور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020. بحسب ما نشرت وكالة الأنباء السعودية.

ناصر العمران

وقال لاعب المنتخب السعودي صاحب هدف الفوز ناصر العمران كان جميع لاعبي المنتخب على قلب رجل واحد وبذلوا قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى الدور النهائي.

وأضاف: الحمد لله على الفوز والأهم تحقيق لقب بطولة آسيا بإذن الله ، معبرا عن سعادته بتسجيل هدف الفوز الذي قاد الأخضر لأولمبياد طوكيو ونهائي آسيا.

عبدالله الحمدان

من جهته قدم لاعب الأخضر عبدالله الحمدان التهنئة للوطن على هذا الإنجاز بعد غياب عن الأولمبياد منذ عام 96 ، مشيرا إلى أن الأخضر قدم إلى تايلاند وكان هدفه التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ولله الحمد حققنا هذا الهدف إلى جانب تحقيق كأس آسيا.

وعن إضاعة الفرص اليوم في المباراة أوضح الحمدان أن المنتخب الأوزبكي منتخب قوي وهو بطل النسخه الماضية لكن الأهم تحقيق الفوز ونقدم بإذن الله في النهائي الهدف المطلوب.

سامي النجعي

وعبر لاعب المنتخب سامي النجعي عن سعادته الكبيرة بالتأهل إلى الدور النهائي قائلا: “سعداء بالانتصار والوصول إلى الدور النهائي وكانت خطوة مهمة حققنا فيها البطاقة الأولى نحو أولمبياد طوكيو 2020 من خلال مشوار المنتخب الصعب أمام منتخبات قوية واجهناها في البطولة.. وسنعود باللقب بإذن الله” .

ابدأ نقاشا على "فيسبوك"
الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق