الدوري الإيطاليبطولات عالميةكرة قدم

اقتراح بعودة 40% من الجماهير مع الموسم الجديد للدوري الإيطالي

يدرس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة “الكالتشيو” إعادة فتح الملاعب أمام الجماهير، بصورة جزئية، لحضور المباريات خلال سبتمبر مع الموسم الجديد.

يأتي ذلك بعد أن حذر وزير الرياضة الإيطالي، فينتشينزو سبادافورا، من تأثر عودة الجماهير إلى الملاعب في الموسم المقبل، مع استمرار نمو حالات فيروس كورونا في البلاد.

ودرس المسئولون تخصيص نسبة تتراوح ما بين 25 إلى 40% من الطاقة الاستعابية للملاعب أمام الجماهير، مع اعتماد كافة المعايير التي سوف تتطلبها المرافق الخاصة بالملاعب.

وكانت فرق الدوري الإيطالي تأمل في حضور الجماهير على الأقل لحاملي تذاكر الموسم في الجولة الأخيرة في نهاية هذا الأسبوع، ولكن يبدو من غير المحتمل حتى حضور الجماهير في 12 سبتمبر مع الموسم الجديد.

وقال سبادافورا: “خارج عالم الواقع من المقترح أن يبدأ الموسم الجديد بأبواب مفتوحة لحضور الجماهير، ولا يتماشى ذلك مع القرارات التي اتخذتها الحكومة”.

وتابع: “سيختتم الموسم الحالي نهاية هذا الأسبوع، ويبدو لي هذا نجاحاً كبيراً بالفعل، كنا حذرين وفعلنا كل شيء بهدوء، ولم نعد استئناف كرة القدم إلا عندما كان ذلك ممكناً، وليس عندما حاول البعض إجبارنا على القيام بذلك”.

واختتم: “عندما يتعلق الأمر بعودة المشجعين إلى الملعب، نحتاج إلى اتباع منحنى الوباء، ونرى كيف يتطور وضع الصحة العامة أولاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى