سوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

اتفاق “شفهي” بين نيمار وبرشلونة للعودة إلى كامب نو

توصل البرازيلي نيمار وبرشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم إلى اتفاق “شفهي” يقضي بعودة المهاجم إلى صفوف الفريق الكاتالوني، لكن يبقى تحقيق “الأصعب” وهو إقناع فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي بالتخلي عن نجمه.

وقالت صحيفة “سبورت” إن برشلونة “يملك اتفاقا شفهيا مع نيمار لكي يرتدي قميص البلاوجرانا للمواسم الخمسة المقبلة”.

وأضافت “وافق نيمار على العقد المعروض عليه من قبل برشلونة، وهذا ما تستطيع سبورت تأكيده بطريقة حصرية. موافقة اللاعب كانت حاسمة، وقد وافق على تخفيض راتبه إلى النصف مقابل ما يتقاضاه حاليا”، مشيرة إلى أن عرض برشلونة الحالي هو 24 مليون يورو “القريب مما كان يتقاضاه في برشلونة” قبل رحيله إلى سان جيرمان عام 2017.

وتشير الصحف إلى أن نيمار يتقاضى أجرا سنويا مقداره 35 مليون يورو في صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

نقطة أخرى قد تسهل من عودة نيمار إلى برشلونة هي أن معسكر اللاعب قرر سحب الدعوى المقدمة ضد الفريق الكاتالوني المتعلقة بعدم دفع الأخير تعويضات له تقدر بـ 26 مليون يورو لدى رحيله عنه.

وبقيت صحيفة “سبورت” حذرة في ما يتعلق بإتمام الصفقة وإقناع سان جيرمان بالتخلي عن نيمار، بعد انتقاله إليه مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو صيف عام 2017.

وأضافت “هذا الاتفاق الشفهي هو خطوة عملاقة في المفاوضات للانتقال النهائي للبرازيلي، لكن الأمر الأكثر تعقيدا يبقى الحصول على موافقة باريس سان جيرمان بالتخلي عنه”، مشيرة إلى أن المفاوضات تتم عبر “وسيطين” نظرا للعلاقات السيئة بين الناديين.

وبحسب وسائل إعلام عدة، لن يتردد سان جيرمان في التخلي عن نيمار في حال حصوله على عرض ضخم.

وكان نيمار أمضى أربع سنوات في صفوف برشلونة (2013-2017) وأحرز في صفوفه دوري أبطال أوروبا عام 2015.

ويتعين على برشلونة، الذي أنفق 75 مليون يورو للتعاقد مع صانع ألعاب أياكس أمستردام الهولندي الدولي فرنكي دي يونج، ويستعد لدفع 120 مليون للحصول على خدمات الفرنسي أنطوان جريزمان، التخلي عن بعض لاعبيه في حال أراد إعادة نيمار إلى صفوفه.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق