البطولة العربيةعربيةكرة قدم

اتحاد جدة يهزم أولمبيك أسفي ويبلغ قبل نهائي البطولة العربية

تأهل فريق اتحاد جدة السعودي إلى قبل نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على مضيفه أولمبيك أسفي المغربي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت، ضمن مباريات دور الثمانية للمسابقة.

وجاء تأهل اتحاد جدة إلى الدور قبل النهائي عقب تفوقه في مجموع المباراتين 2-1 على الفريق المغربي، حيث تعادل الفريقان 1-1 في مدينة جدة السعودية في مباراة الذهاب.

سجل البرازيلي رومارينيو هدف المباراة الوحيد لاتحاد جدة في الدقيقة 49، وسيواجه الفريق السعودي مواطنه الشباب في الدور قبل النهائي، بعدما تأهل الأخير إلى الدور ذاته عقب فوزه على الشرطة العراقي 7-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

التفاصيل:

جاء التهديد الأول في المباراة من جانب فريق أولمبيك أسفي في الدقيقة السادسة، حينما تلقى المدافع محمد واتارا كرة عرضية أمام مرمى فواز القرني، حارس اتحاد جدة ، لكن الأخير نجح في إبعاد الخطر عن مرماه مباشرة.

وفي الدقيقة 18 سدد رومارينو، لاعب فريق اتحاد جدة، كرة أرضية من الجهة اليسرى لمرمى أولمبيك أسفي، إلا أن الكرة لم تشكل أي تهديد على الحارس ماجيد مختار.

وبمرور الوقت سيطر الأداء المتسرع من جانب الفريقين على أحداث المباراة، حيث تأثر الفريقان بالحماس الجماهيري الكبير في المدرجات بملعب المسيرة الخضراء.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل اتحاد جدة بمحاولات عديدة من أجل تسجيل هدف التقدم، مستغلا هجوم الفريق المغربي بكامل صفوفه على منطقة جزاء الفريق السعودي.

وفي الدقيقة 49 سجل اتحاد جدة الهدف الأول عن طريق البرازيلي رومارينيو، حيث توغل سعود عبد الحميد من الجهة اليمنى، ليلعب كرة عرضية، ليضعها رومارينيو بطريقة فنية رائعة في شباك مختار.

وأضاع ليوناردو خيل لاعب اتحاد جدة فرصة تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعدما انفرد بمرمى مختار لكنه سدد الكرة بتسرع لتخرج بعيدا عن شباك الفريق المغربي.

وسدد اللاعب ذاته كرة قوية من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 73، لكن ماجيد مختار نجح في الإمساك بالكرة بيده.

وفي الدقائق الأخيرة، شن أولمبيك أسفي هجمات عديدة بهدف تسجيل هدف التعادل والذهاب بالمباراة إلى الوقت الإضافي، لكن استبسال دفاع اتحاد جدة منع ذلك حتى في أصعب اللحظات في الدقائق الأخيرة بالمباراة.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، معلنا فوز اتحاد جدة 1 / صفر، وتأهله إلى الدور قبل النهائي من المسابقة.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق