دوري أبطال آسياعالميةكرة قدم

اتحاد جدة يكتسح الريان القطري بخماسية وأويجون يستقيل

تألق فهد المولد ليقود اتحاد جدة السعودي لانتصار ساحق على ضيفه الريان القطري 5-1 ضمن منافسات المجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، اليوم الاثنين.

وعلى ستاد مدينة الملك عبد الله بجدة، انتظر أصحاب الأرض حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل بعد أن افتتح الريان النتيجة بهدف جونزالو فييرا بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 23.

وتمكن المولد من معادلة النتيجة للاتحاد في الدقيقة 45 م عمر اللقاء بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وواصل أصحاب الأرض صحوتهم وأضاف عبد العزيز العرياني الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وتواصلت صحوة الاتحاد مع بداية الشوط الثان،ي وسجل زياد الصحفي الهدف الثالث في الدقيقة 48 من عمر اللقاء.

وأضاف عبد الرحمن الغامدي الهدف الرابع للاتحاد من ركلة جزاء في الدقيقة 70، قبل أن يختتم فهد المولد الخماسية في الدقيقة 78 محرزا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.

وتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن لوكوموتيف الأوزبكي، الذي فاز في وقت سابق اليوم على الوحدة الإماراتي فيما لم يجمع الأخير أي نقطة مثل الريان.

وستقام الجولة الثانية في 11 مارس الجاري، حيث يلتقي الوحدة مع الاتحاد في أبوظبي، والريان مع لوكوموتيف في الدوحة.

استقالة مدرب الريان

وبعد خماسية الاتحاد، أعلن الريان القطري رسميا قبول استقالة مدربه التركي بولنت أويجون، الذي قرر التخلي عن منصبه مباشرة عقب الخسارة.

وقال الحساب الرسمي للريان على “تويتر”: “مجلس إدارة نادي الريان يوافق على قبول الاستقالة التي تقدم بها المدرب بولنت من تدريب الفريق الأول”.

وقال أويجون، الذي تولى مهمته في أكتوبر الماضي، خلفا للأرجنتيني رودولوفو أروابارينا، عقب الخسارة القاسية “أنا المسؤول عن الخسارة، وأتأسف لها”، متحدثا عن جزء أول في المباراة “خلال 40 دقيقة مميزة سجلنا هدفا”، وجزء ثان “هو الذي استقبلنا فيه الأهداف نتيجة عدم الحضور الذهني وبعض الأخطاء الفردية”.

وهذه هي الخسارة الثالثة على التوالي للريان، بعد اللتين تعرض لهما أمام السد 0-4 والشحانية 0-3 في الدوري القطري الذي يحتل فيه الفريق المركز الرابع برصيد 30 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق