الدوري المصريعربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يعلن طاقم مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم الأربعاء، عن اختيار طاقم حكام ألماني لإدارة مباراة السوبر بعد غد الجمعة بين فريقي الأهلي والزمالك.

ويتكون الطاقم من فليكس بروتش حكمًا للساحة ويعاونه مارك بورش وستيفان لوب، على أن تقوم لجنة الحكام بتعيين حكم مصري للقيام بمهمة الحكم الرابع.

وكان جمال الغندور رئيس لجنة الحكام هدد بعدم الاستمرار في منصبه، إذا رضخ اتحاد الكرة لضغوط الأندية في الاستعانة بحكام أجانب في الموسم الجديد.

وشدد الغندور عبر البرنامج الإذاعي “ملعب 9090”: لن أقبل الاستمرار في منصبي ما لم تنفذ هذه التوصيات المتفق عليها، وهي الاستعانة بحكام أجانب في مباريات الأهلي والزمالك فقط التزاما بالقرار الوزاري الصادر منذ فترة طويلة. بحسب ما نقل موقع “في الجول“.

وتطرق رئيس لجنة الحكام لملف آخر بقوله “عند تكليفي بمهام اللجنة، كان اتحاد الكرة السابق قد التقى مع شركة معتمدة دوليا وتم الاتفاق أن تقنية حكم الفيديو قد تطبق من الدور الثاني”.

وأوضح جمال الغندور “الاستعانة بتقنية الفيديو تتوقف على تدريب الحكام واستخراج الرخصة التي حصل عليها 3 حكام مصريين لاستخدام التقنية قبل كأس الأمم الإفريقية الأخيرة”.

وأشار إلى أن “الدوري عبارة عن 306 مباراة باستبعاد مباريات الدور الأول، سيتبقى لنا ما يزيد عن 150 مباراة، أي نحتاج 40 أو 50 حكما مدربين ولديهم رخصة التقنية”.

ونوه رئيس لجنة الحكام “سوف أجتمع مع الشركة لمعرفة التفاصيل وهل التدريب كافي وإجراءات استخراج الرخصة لنبدأ ونحن مستعدون بشكل كافي وبدون مشاكل”.

وأتم تصريحاته “الحكم الإضافي موجود إلا إذا كان هناك مستجدات فنية”.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق