الدوري المصريعربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يرفض طلب الأهلي.. ويعلن مواعيد السوبر والكأس

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الاثنين استكمال مباريات الدوري المحلي بعد كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها البلاد من 21 يونيو/حزيران الحالي إلى 18 يوليو/تموز المقبل.

ودار صراع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والاتحاد المحلي بشأن مواعيد أربع مباريات متبقية من المسابقة إذ يريد الأهلي المتصدر الحالي وحامل اللقب إنهاء المسابقة قبل كأس الأمم الافريقية وهو الأمر الذي يرفضه الزمالك منافسه على اللقب والذي تتبقى له ثلاث مباريات مقابل مباراتين للأهلي بينهما لقاء القمة.

وحدد الاتحاد يومي 23 و26 يوليو المقبل لمباراتي الزمالك مع الجونة ثم الإسماعيلي ويومي 26 و30 يوليو لمباراتي الأهلي مع المقاولون العرب ثم الزمالك.

اتحاد الكرة يكشف أسباب رفض طلب الأهلي

وقال الاتحاد في بيان اليوم “أوضح الاتحاد المصري كثيرا الظروف الاجبارية التي جعلت من هذا الموسم استثنائيا يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستضيف بعد أيام أكبر وأهم بطولات القارة وهو ما زاد من مسئوليتنا جميعا.

“قرار إسناد تنظيم كأس الأمم الافريقية لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريبا تسارعت خلالها الأحداث من أجل تنظيم بطولة تليق بمصر فضلا عن المشاركات الافريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات.

“لم يتمكن الاتحاد من إنهاء الدوري قبل بطولة افريقيا لأسباب مختلفة. قد يرى البعض أن بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الاخيرة لم تكن موفقة مع كل الأندية.

“لكن ذلك ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الافريقية والعربية دون مجاملة لأي ناد على حساب اخر”.

رفض طلب الأهلي

وهدد الأهلي بتصعيد شكواه ضد الاتحاد المصري إلى الاتحاد الدولي (الفيفا) ومحكمة التحكيم الرياضية بسبب رفض الاتحاد مطالبه.
وفي رده على شكوى الأهلي قال الاتحاد في بيانه “نقدر النادي الأهلي كناد كبير وعريق ونتفهم جيدا أسباب طلبه الانتهاء من المسابقة قبل بطولة افريقيا وهو حق مشروع لكن رغبة الأهلي والتي هي رغبة الاتحاد بالأساس اصطدمت بالواقع.

“الوقت لم يعد يسمح بتحقيق هذا المطلب كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية”.

وطالب الاتحاد المصري الأهلي وكافة الأندية “بإعلاء مصلحة الوطن” واستكمال مباريات الدوري بعد كأس الأمم الافريقية.

وأضاف البيان بشأن قيد الأندية المحلية للاعبيها في بطولتي أفريقيا الموسم الجديد “الاتحاد المصري خاطب الاتحاد الأفريقي لطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلى الخامس من أغسطس) استنادا إلى إعادة نهائي دوري الأبطال دون إلحاق أي ضرر بالأندية المصرية المشاركة في البطولات القارية الموسم الجديد”.

موعد مباريات كأس مصر

كما حدد الاتحاد نهاية أغسطس/اب وسبتمبر/أيلول المقبلين موعدا لاستكمال مباريات كأس مصر للموسم المنصرم إذ يلتقي الأهلي وبيراميدز في دور الستة عشر في 28 أغسطس على ان تقام المباراة النهاية في التاسع من سبتمبر المقبل.

موعد مباراة السوبر المصري

وستقام مباراة السوبر بين بطلي الدوري والكأس في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق