اتحادات الكرةالدوري المصريعربيةكرة قدم

اتحاد الكرة يراهن على “مود” الزمالك ومرونته لإنهاء الدوري

يلعب مسؤولو اتحاد الكرة المصري بالنار.. لم يخرجوا بأي قرار في اجتماعهم مع مسؤولي أندية الأهلي وبتروجت وحرس الحدود، ومسؤول منتخب مصر، وأجلوا أزمة جدول الدوري لما بعد مباراة اليوم بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في نهائي الكونفدرالية.

ويراهن مسؤولو اتحاد الكرة على “مود” أو مزاج الزمالك، ويرون أن الأبيض إذا فاز بكأس الكونفدرالية، على ستاد برج العرب اليوم، فسيكون مرنا وفي “مزاج” يسمح له بالموافقة على خوض مؤجلاته الخمسة قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا.

أما إذا فشل الزمالك في التتويج بكأس الكونفدرالية فسيكون في “مزاج” سيء وبالتالي يؤجلون له ثلاث مباريات، فضلا عن مباراة الأهلي والمقاولون، لما بعد انتهاء كأس الأمم.

هي مجرد توصية

وشهد الاجتماع الأخير لمجلس إدارة اتحاد الكرة مع أندية الأهلي وحرس الحدود وبتروجت توصية من غالبية أعضاء المجلس بإنهاء بطولة الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية.

وطلب مسؤولو اتحاد الكرة من لجنة المسابقات وضع تصور لجدول مباريات الدوري المتبقية خلال القترة المقبلة، وكيفية إنهاء المسابقة قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا 2019، والسيناريو الأفضل لذلك بما يتناسب مع جميع الأندية، سواء التي تنافس علي لقب الدوري أو التي تنافس علي المربع الذهبي، فضلا عن الفريق الثالث الهابط لدوري القسم الثاني من بين أندية بتروجت وحرس الحدود والجونة والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري ووادي دجلة، بعد هبوط النجوم والداخلية رسميا.

وكشف مصدر مسؤول باتحاد الكرة أن الأقرب هو انتهاء بطولة الدوري يوم 10 أو 11 يونيو، وسيتم اعتماد القرار رسميا يوم الاثنين المقبل خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبو ريدة.

تهديد الأهلي بالانسحاب

وفي الوقت الذي راهن فيه اتحاد الكرة على “مود” الزمالك؛ تغافل عن “منطق” الأهلي وتهديده بالانسحاب من الدوري حال تأجيل المباريات المتبقية لما بعد كأس الأمم.

فالأهلي يتحدث بمنطقية ويقف على أرضية قوانين ولوائح وأعراف كرة القدم.. والأهلي لعب 8 مباريات الفاصل بينها 72 ساعة فقط، وهو ما لم يحدث مع أي فريق في عالم كرة القدم، والنتيجة هو ظهور مصطلح جديد في فضاء كرة القدم المصرية اسمه “مستشفى الأهلي”.

والأهلي في اجتماعه مع اتحاد الكرة لم يدافع عن حقه الشرعي فقط، وإنما أيضا عن حق الفرق المهددة بالهبوط في أن تُلعب المباريات المتبقية في وقت واحد لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.. والأهلي يتحدث عن راحة اللاعبين في كل الفرق، واستعداد كل الفرق للموسم المقبل، وفترة القيد المحلي والأفريقي، وفترة تعاقد أو بيع أو إعارة اللاعبين.. وكلها أمور مستقرة ومتعارف عليها في العالم.. إلا اتحاد الكرة المصري.

http://35.226.13.136/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%AD%D8%A7%D8%A8-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A-%D8%A5%D9%84%D8%A7-%D8%A5%D8%B0/

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − خمسة =

إغلاق