الدوري المصريعربيةكرة قدم

اتحاد الكرة وشيكابالا.. سؤال برلماني وتصعيد جديد

فصل جديد من أزمة محمود عبدالرازق (شيكابالا) لاعب الزمالك مع اتحاد الكرة المصري يكتبه حازم إمام، عضو مجلس النواب وأحد أعلام نادي الزمالك، والذي استدعى المشكلة في تساؤل وجهه لوزير الشباب والرياضة خلال تواجده أمس بالمجلس.

وسأل حازم إمام، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، عن مدى إلزامية الاتحاد المصري لكرة القدم، بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية.

وأشار حازم إمام، لاعب الزمالك التاريخي، إلا أن سؤاله يرتبط بأزمة إيقاف شيكابالا، والصادر من مركز التسوية قرارا بإبطالها.

وأجاب الوزير “صبحي”، على سؤال “إمام”، قائلا إن “قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نص صراحة على أن اتحاد الكرة ملزم بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم (…) وقرار إلغاء الإيقاف واجب النفاذ ولابد من تنفيذه”.

في نفس السياق، طالب الوزير هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية، بالإدلاء برأيه، والذي أكد أن “القانون أقوي من كل اللوائح، ويجب إلغاء قرار الإيقاف، حتى لو بالقوى الجبرية”. فيما لم يوضح كيف يتم إشراك لاعب في مباراة بالقوة الجبرية.

وفي تصعيد جديد للأزمة، طالب النائب محمد الحسيني، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، اتحاد الكرة المصرية برئاسة أحمد مجاهد، بتقديم رد مكتوب، على أسباب عدم تنفيذ القرار.

وأضاف النائب “الحسيني”: “المشكلة لا تتعلق بشيكابالا أو نادى الزمالك، ولكنها تتعلق بمبدأ احترام القانون”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى