الدوري الجزائريعربيةكرة قدم

اتحاد العاصمة يحرز لقب الدوري الجزائري للمرة الثامنة

فاز اتحاد العاصمة 3-1 على مستضيفه شباب قسنطينة، ليحرز لقب دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم، في الجولة الأخيرة الليلة الماضية.

وحسم اتحاد العاصمة اللقب الثامن في تاريخه، والأول منذ 2016، بفارق نقطة واحدة عن شبيبة القبائل الذي هزم أهلي برج بوعريريج 2-1.

افتتح عبد الرحمن مزيان التسجيل لاتحاد العاصمة في الدقيقة 32، لكن إسماعيل بلقاسمي عادل النتيجة لشباب قسنطينة، بطل الموسم الماضي، بعد دقيقتين.

وأعاد الكونجولي برينس إيبارا التقدم لاتحاد العاصمة في الدقيقة 39، وأكد ربيع مفتاح الانتصار بالهدف الثالث قبل خمس دقائق على النهاية.

ورفع اتحاد العاصمة رصيده إلى 53 نقطة من 30 مباراة، مقابل 52 نقطة لشبيبة القبائل صاحب الرقم القياسي في التتويج برصيد 14 لقبا.

وهذه أقل حصيلة نقاط لبطل الدوري منذ موسم 2014-2015 عندما أحرز وفاق سطيف اللقب برصيد 48 نقطة في 30 مباراة.

وهبط إلى دوري الدرجة الثانية أولمبي المدية ودفاع تاجنانت ومولودية بجاية. وخسر أولمبي المدية 1-صفر خارج ملعبه أمام شبيبة الساورة، وسقط دفاع تاجنانت بنتيجة 3-صفر أمام مستضيفه بارادو، كما خسر مولودية بجاية 2-صفر أمام وفاق سطيف.

وسيلعب اتحاد العاصمة البطل وشبيبة القبائل في دوري أبطال أفريقيا، الموسم المقبل، بينما تأهل بارادو إلى كأس الاتحاد الأفريقي لأول مرة في تاريخه بعدما أنهى الموسم في المركز الثالث بفارق خمس نقاط عن البطل.

وأصبح اتحاد العاصمة بهذا الانتصار ثاني أكثر فريق نجاحا في الدوري الجزائري، متساويا مع وفاق سطيف، ولكل منهما ثمانية ألقاب.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × خمسة =

إغلاق