الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

ابن 19 يرجح كفة بنفيكا على إينتراخت فرانكفورت

قطع بنفيكا البرتغالي شوطا كبيرا نحو نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” لكرة القدم، بعدما فاز أمس الخميس على ضيفه إينتراخت فرانكفورت الألماني 4-2، بفضل مهاجمه الشاب جواو فيليكس الذي سجل ثلاثية ومرر كرة حاسمة.

وتلقى إينتراخت فرانكفورت هزيمته الأولى بعد سلسلة من 14 مباراة لم يذق خلالها طعم الخسارة، ما سيضعه في وضع صعب في مباراة إياب ربع النهائي يوم الخميس المقبل على ملعبه.

وعانى الفريق الألماني الأمرين بعدما وجد نفسه بـ 10 لاعبين إثر طرد الفرنسي إيفان نديكا في الدقيقة 20،عندما تلقى بطاقة حمراء مباشرة نتيجة جيلسون فرنانديش، واحتسبت ركلة جزاء لبنفيكا ترجمها جواو فيليكس (19 عاما) بنجاح (21).

ولم يتأخر الرد كثيرا من صاحب الأرض الذي فرض التعادل على ضيفه بهدف من نجمه الشاب الصربي لوكا يوفيتش (40) الذي سجل هدفه الـ 25 هذا الموسم، منها 17 في الدوري الألماني.

غير أن بنفيكا استعاد زمام المبادرة بفضل فيليكس نفسه، الذي أضاف الهدف الثاني الشخصي له لفريقه، من تسديدة قوية من خارج المنطقة (43).

ومع بداية الشوط الثاني، لم يكتف فيليكس بهز الشباك، بل مرر كرة حاسمة برأسه إلى زميله البرتغالي روبن دياش المتقدم من الخلف داخل المنطقة، فحولها بدوره رأسية داخل الشباك (50).

ولم ينتظر فيليكس كثيرا للعودة إلى التسجيل، وتلقى تمريرة من المدافع الأسباني أليكس جريمالدو داخل المنطقة سددها أرضية زاحفة على يسار الحارس الدولي كيفن تراب (79).

وبرغم تخلفه العددي رفض صاحب المركز الرابع في “البوندزليجا” الاستسلام، فقال كلمته الأخيرة عبر رأسية من المهاجم البرتغالي جونزالو منديش باسيينسا، بعد أربع دقائق من دخوله بدلا من الكرواتي أنتي ريبيتش، إثر ركلة ركنية نفذها الهولندي جوناثان دو جوزمان (72).

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 12 =

إغلاق