الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

إيمري يتسلح بصلابة أرسنال للثأر من رين في الدوري الأوروبي

لم يعتد الأسباني أوناي إيمري على الخسارة في مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” في كرة القدم، إلاّ أنه بات يتوجب على مدرب أرسنال الانجليزي عندما يستضيف رين الفرنسي، في إياب الدور ثمن النهائي، الخميس، أن يجد الأجوبة لفريقه في حال أراد تعويض خسارته 1-3 ذهابا، والإبقاء على آماله بحصد أول ألقابه في عامه الأول مع “المدفعجية”.

ويعتبر إيمري عراب فوز إشبيلية الأسباني بثلاثة ألقاب متتالية في يوروبا ليج بين عامي 2014 و2016، كما أن فوز فريقه الحالي باللقب سيضمن له العودة إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما غاب عن المسابقة القارية في الموسمين الماضيين.

وتحضر الفريق اللندني بأفضل الطرق لمواجهة ضيفه الفرنسي على ملعبه “الإمارات”، بفوزه على مطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-صفر في الدوري الانجليزي الممتاز، ما أهله للتقدم للمركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال برصيد 60 نقطة، بفارق نقطتين عن “الشياطين الحمر”.

ويتسلح أرسنال بصلابته في معقله، إذ فاز بـ 11 مباراة تواليا في الدوري الممتاز ويوروبا ليج منذ نوفمبر الماضي، فيما لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات خارج ملعبه في 12 مباراة خلال الفترة ذاتها.

وكان أرسنال قد بكّر في التسجيل في مباراة الذهاب، عبر مهاجمه النيجيري أليكس أيوبي، في الدقيقة الرابعة، إلا أن رين رد بثلاثية مستغلا النقص العددي في صفوف المدفعجية، إثر طرد مدافعه الدولي اليوناني سقراطيس باباستاتوبولوس (41).

وتحدث إيمري بواقعية عما حدث أمام رين ذهابا قائلا: “نعرف على سبيل المثال، الخميس، أنه يمكن لمباراة أن تتبدل كثيرا مع بطاقة حمراء أو هدف، لذا من المهم جدا أن نسيطر على مشاعرنا”.

وتلقى أرسنال دفعة معنوية كبيرة بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، الثلاثاء، تخفيض عقوبة مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيت إلى مباراتين بدلا من ثلاث، بعدما نال بطاقة حمراء أمام باتي بوريسوف البيلاروسي في الدور السابق، ما يعني أن لاكازيت سيكون جاهزا للعب أمام الضيف الفرنسي.

ويدرك مدرب رين الشاب جوليان ستيفان (38 عاما) صعوبة مهمة السيطرة على مواطنه لاكازيت، الذي من المحتمل أن يلعب في خط الهجوم إلى جانب المهاجم الجابوني بيار-إيمريك أوباميانج، وهو يؤمن أن على فريقه تسجيل هدفين في ملعب الإمارات للتأهل للدور ربع النهائي.

ورأى ستيفان، الذي تسلم مهامه في ديسمبر خلفا لصبري لموشي، أن “أرسنال يبقى المرشح الأبرز نظرا لماضيه وخبرته”.

وأضاف: “الشيء الوحيد المؤكد هو أننا نحتاج للتسجيل هنالك (على ملعب أرسنال)، على الأقل مرة واحدة، وحتى مرتين”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق