دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

إيقاف رئيس جينيراسيون في مطار القاهرة بتهمة “نية الرشوة”

قال تقرير سنغالي إن شرطة مطار القاهرة فتشت رئيس جينيراسيون فوت، مادي توريه، لمدة نصف ساعة بعد ركوبه طائرة متجهة إلى باريس.

وأشار موقع wiwsport السنغالي في تقريره إلى أن التفتيش جاء بسبب اتهام توريه بنية رشوة حكام مباراة فريقه ضد الزمالك في دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وصرح مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في وقت سابق، بضرورة التحقيق مع توريه لـ”نيته رشوة حكام المباراة”.

وأضاف التقرير السنغالي أن سلطات مطار القاهرة أنزلت توريه من الطائرة وتم تفتيشه لمدة نصف ساعة، ولم تجد بحوزته سوى 1500 يورو.

وأوضح توريه أن وجود الأموال معه طبيعي خاصة أنه دفع 14 ألف يورو كتكاليف إقامة لبعثة فريقه بالقاهرة، وفي النهاية سمحت سلطات المطار بسفر توريه إلى باريس.

هل تلعب فاطمة سامورا مع جينيراسيون ضد الزمالك؟

وأصدر الاتحاد الإفريقي بيانا رسميا حول لقاء الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي، أشار من خلاله إلى “دراسة الموقف بالكامل، على أن يصدر المزيد من المعلومات قريبا”.

وكان من المقرر أن يستضيف الزمالك نظيره جينيراسيون فوت السنغالي على ستاد برج العرب، أمس الأحد، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا، لكن الفريق الضيف لم يظهر في ملعب المباراة.

وأنهى صالح قدري، مراقب مباراة الزمالك وجينيراسيون، المواجهة بفوز الزمالك اعتباريًا بنتيجة 3-0.

وانفجرت الأزمة لدى تأجيل المباراة 24 ساعة وتغيير ملعبها من القاهرة إلى الإسكندرية، ولم توافق بعثة جينيراسيون فوت على ذلك، وتمسكت بلعب المباراة مساء السبت 28 سبتمبر في القاهرة، وتوجهت بالفعل مساء الجمعة إلى بتروسبورت للتدريب، ليلة المباراة، وتم منعهم من دخول الملعب.

ومساء السبت، توجهت البعثة مجددا إلى بتروسبورت للعب المباراة، وبالطبع عادوا إلى فندق الإقامة دون أن يتحقق ذلك.

وصباح الأحد غاب ممثل جينيراسيون فوت عن الاجتماع الفني قبل المباراة، وحضر المراقب وممثل الزمالك فقط، وفي مساء اليوم نفسه واصل جينيراسيون فوت الغياب، واكتفى لاعبو الزمالك بالتسخين والتقاط الصور التذكارية قبل مباراة لم تُلعب من الأساس.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق