أخبار

إيقاف برنامج “الزمالك اليوم” بسبب “خروجه عن الأخلاق”

لمدة شهر

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، برئاسة مكرم محمد أحمد، قرارا بإيقاف برنامج “الزمالك اليوم” على قناة المحور لمدة شهر.

وقرر المجلس الأعلى للإعلام، في بيان رسمي، إلزام قناة المحور بدفع مبلغ 50 ألف جنيه غرامة بسبب ما ورد في إحدى حلقات البرنامج.

ونشر المجلس بيانا رسميا، بعد جلسة أمس السبت، تضمن قرارات لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى.

وجاء في البيان: “توقيع عقوبات على برنامج الزمالك اليوم المعروض على قناة المحور، وإلزام القناة بدفع مبلغ قيمته 50 ألف جنيه مصري، أو ما يعادله بالعملة الأجنبية، نظير ما ارتكب من مخالفات بحلقة يوم الخميس 21 مارس”.

وأوضح البيان أن ذلك جاء بعد “الخروج عن القيم والأخلاق، والتحقير من شأن عدد من الشخصيات العامة والرموز الرياضية، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة لها، ومخالفة ميثاق الشرف المهني والمعايير والأعراف المكتوبة”.

وتابع: تم “منع بث برنامج الزمالك المعروض على قناة المحور الفضائية لمدة شهر، مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث”.

ومنح المجلس، القناة، مهلة لمدة أسبوعين لـ”تقنين أوضاع البرامج المؤجرة، وبرامج الإنتاج المشترك، والبرامج المهداة التي تبثها دون تصريح من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وذلك وفقا لنص المادة 12 من لائحة الجزاءات والتدابير المشار إليها”.

وألزم بيان المجلس الأعلى للإعلام الجهات المختصة بتنفيذ القرار اعتبارا من تاريخ صدوره.

غضب بين أعضاء الزمالك

وعقب القرار، سادت حالة من الاستياء بين أعضاء نادي الزمالك، خاصة أن الإذاعة الداخلية بمقر النادي أعلنت، خلال الفترة الماضية، عن فتح باب الظهور الإعلامي أمام كل الأعضاء عبر قناة “المحور”.

وطالبت الإذاعة الداخلية، الأعضاء الراغبين في الظهور ببرنامج “الزمالك اليوم”، الحضور وتسجيل أسمائهم وأرقام عضوياتهم، واستجابت مجموعة كبيرة من الأعضاء، قبل أن يصدمهم قرار إيقاف البرنامج.

وكان رئيس الزمالك قد أعلن عن تخصيص بضع ساعات لإعلام النادي، تم شراؤها من مالك قناة المحور الدكتور حسن راتب، لبث أخبار نادي الزمالك.

كلاكيت ثاني مرة

وهذه هي المرة الثانية التي يمنع فيها إذاعة البرنامج، ففي فبراير الماضي منع المجلس الأعلى للإعلام بث البرنامج لمدة أسبوع، بسبب ما ارتكب من مخالفات للمعايير والضوابط الإعلامية باستخدام لغة التهديد لشخصيات عامة وإثارة الجماهير الرياضية.

وكان رئيس نادي الزمالك ظهر أول أمس الجمعة (22 مارس) ببرنامج “الزمالك اليوم” على قناة المحور، مع الإعلامي خالد الغندور، وهاجم من خلاله حكم مباراة الزمالك والمقاولون ، كما اتهمه بالسعي لتخريب بطولة الدوري.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق