أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

إيطاليا تهزم فنلندا وباريلا وكين يفتتحان أهدافهما الدولية

 هز لاعب الوسط نيكولو باريلا، والمهاجم مويزي كين، الشباك دوليا للمرة الأولى، ليمنحا إيطاليا الفوز 2-صفر على فنلندا، في مباراتها الافتتاحية بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2020، السبت.

ومنح باريلا (22 عاما) المنتخب الإيطالي بداية مثالية، بعدما هز الشباك بتسديدة غيرت اتجاهها في الدقيقة السابعة، وأضاف كين، وهو أول لاعب يمثل إيطاليا ولد بعد العام 2000، الهدف الثاني في الدقيقة 74.

والفوز هو الأول لإيطاليا على أرضها منذ تغلبها على إسرائيل في مباراة بتصفيات كأس العالم في سبتمبر 2017، ومنحها بداية مثالية مع سعيها لتجاوز إحباط الفشل في التأهل لكأس العالم العام الماضي.

وسعى المنتخب الفنلندي بكل وضوح للدفاع من أجل إحباط إيطاليا لكن تعين عليه تغيير خطته، بعدما ذهبت كرة أبعدها الدفاع إلى باريلا الذي قابلها بتسديدة مباشرة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس لوكاش هراديتسكي، بعد أن غيرت اتجاهها.

ودخل الفريق الزائر أجواء المباراة لكنه لم يقدم الكثير في الهجوم، وطالب فيدريكو برنارديسكي، لاعب إيطاليا، باحتساب ركلة جزاء لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وأفلت المنتخب الإيطالي من مأزق في الدقيقة 65، حين انطلق روبن لود في مساحة خالية بالجهة اليمنى، ومرر إلى تيمو بوكي الذي سدد خارج المرمى من ستة أمتار.

وبعد أن صنعت عدة فرص جيدة كانت تنقصها التمريرة الأخيرة فقط، نجحت إيطاليا أخيرا في التسجيل عندما مرر تشيرو إيموبيلي الكرة إلى كين ليسجل اللاعب، البالغ من العمر 19 عاما، في شباك هراديتسكي.

وشارك فابيو كوالياريلا، متصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي، كبديل وسدد المهاجم البالغ من العمر 36 عاما في العارضة بقدمه اليمنى.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق