أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

إيطاليا تستعرض وتهزم ليشتنشتاين 6 صفر في أوروبا 2020

حقق منتخب إيطاليا، الثلاثاء، فوزه الثاني تواليا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2020، وسحق منتخب ليشتنشتاين 6-صفر في المجموعة العاشرة، بعد أن فاز في الجولة الأولى على فنلندا 2-صفر.

وأكد منتخب إيطاليا بدايته الجيدة في التصفيات، من خلال استعراضه على حساب ضيفه المتواضع ليشتنشتاين.

وبعدما أصبح الواعد مويز كين (19 عاما) في مباراة السبت ضد فنلندا أول لاعب مولود في هذا القرن يسجل للمنتخب الإيطالي، وثاني أصغر هداف في تاريخ المنتخب خلف برونو نيكولي الذي سجل ضد فرنسا عام 1958 عن 18 عاما و258 يوما، كان “الأزوري”، الثلاثاء، على موعد مع إنجاز معاكس من حيث طبيعته، وهو دخول فابيو كوالياريلا التاريخ كأكبر هداف في تاريخ أبطال العالم أربع مرات، بتسجيله ثنائية من ركلتي جزاء (35 و3+45).

وأصبح مهاجم سمبدوريا الحالي ويوفنتوس السابق، بعمر الـ36 عاما و54 يوما، أكبر هداف في تاريخ المنتخب الإيطالي، متفوقا على كريستيان بانوتشي الذي كان يبلغ 35 عاما و62 يوما حين سجل ضد رومانيا (1-1) في 13 يونيو 2008.

وكان كوالياريلا سعيداً بهذه “الأمسية المذهلة التي توجتها بهدفين. وقال “أريد أن أشكر زملائي الذين ساندوني على الدوام.. لا أشعر أني في الـ36 من عمري”.

وأقر كوالياريلا أن “منفذي ركلات الجزاء هما جورجينيو و(ليوناردو) بونوتشي. سمحا لي بتنفيذهما وأريد أن أتوجه لهما بالشكر على هذه البادرة. كان من المهم جدا أن نبدأ بشكل جيد. نحن إيطاليا، ويجب أن نواصل مشوارنا على هذا المنوال”.

كما كان نجم يوفنتوس الشاب كين على الموعد أيضا بتسجيل الهدف الخامس لبلاده (69)، فيما كان الهدفان الأولان لستيفانو سينسي (17) وماركو فيراتي (32)، والسادس الأخير للبديل ليوناردو بافوليتي (76) في مباراة أكملها الضيوف بعشرة لاعبين طيلة الشوط الثاني، بعد طرد دانيال كاوفمان، لتسببه بركلة الجزاء الثانية في نهاية الشوط الأول.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق