اتحادات الكرةعالميةكأس العالم لكرة القدممنتخبات

إنفانتينو: اقترحت ترشيح إسرائيل لتنظيم كأس العالم

قال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) “لا شيء مستحيل” فيما يتعلق بتنفيذ اقتراحه بترشح إسرائيل، ودول أخرى في المنطقة، لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

وأضاف إنفانتينو “أنت بحاجة إلى رؤى وأحلام وطموحات. لقد تحدثنا كثيرا في الأشهر الأخيرة بعد أن وقعت الإمارات وإسرائيل اتفاقية التطبيع. لذلك ربما تكون الاستضافة المشتركة خيارًا”.

وتابع “كأس العالم المقبلة بعد مونديال قطر 2022 ستستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة، من الواضح أنها ثلاث دول ضخمة، فلماذا لا إسرائيل؟ كأس العالم بطولة ساحرة لأنها تجمع الناس، إنها فعالية موحدة وتتجاوز كل فكرة عن السلبية”.

وترغب قارة أمريكا الجنوبية أيضا في استضافة المونديال، الذي سيجرى بعد 9 أعوام، حيث يمكن أن تتقدم بملف يضم أورجواي والأرجنتين وباراجواي وتشيلي، في حين تم أيضًا مناقشة عرض مشترك للمملكة المتحدة، كما أعربت البرتغال وأسبانيا أيضا عن اهتمامهما باستضافة بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى الصين.

وسيتم تحديد البلد المضيف لمونديال 2030 عام 2024 بعد إقامة نهائيات كأس العالم المقبلة في قطر العام المقبل، علما بأن أول نسخة للمونديال تضم 48 منتخبا ستقام في النسخة التالية التي تجرى بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك عام 2026.

وزار إنفانتينو إسرائيل، هذا الأسبوع، ليصبح أول رئيس لفيفا يقدم على مثل هذه الزيارة.

ويدرس فيفا جدوى استضافة كأس العالم كل عامين اعتبارًا من عام 2028، لكن هذا المقترح واجه معارضة من هيئات مختلفة داخل اللعبة بما في ذلك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى