أمم أوروبا 2020عالميةكرة قدم

إنريكي ورودريجو وراموس: فوز أسبانيا على النرويج شئ رائع

أعرب لويس إنريكي، المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، عن قناعته بالمباراة القوية التي قدمها فريقه في مواجهة ضيفه النرويجي، في بداية مشوار الفريقين بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020).

واستهل المنتخب الإسباني مسيرته في التصفيات بالفوز 2 / 1 على نظيره النرويجي، مساء السبت، في المباراة التي جمعتهما على ستاد ميستايا العريق في بلنسية.

وأكد إنريكي على رضاه واقتناعه “بالمباراة المتكاملة للغاية” التي قدمها لاعبوه أمام النرويج، وأوضح أن “مزايا” الفوز “لا شك فيها”، مشيرا إلى أن فريقه لو استغل نصف ما سنح له من فرص كان سيفوز “بنتيجة هائلة”.

وقال إنريكي، في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “كانت مباراة متكاملة للغاية، حيث شهدت العديد من الفرص الواضحة، وسيطرنا على منافس اعتمد فقط على التحول من الدفاع إلى الهجوم بسرعة، وعلى الكرات الثابتة. أشعر بسعادة بالغة بأداء الفريق على كل الأصعدة. وكنت أتمنى نتيجة عالمية من خلال استغلال نصف عدد الفرص التي سنحت لنا. ولكن البدء بالفوز كان أمرا مهما للغاية ومنحنا (مزايا) لا شك فيها”.

رودريجو: واجهنا صعوبة أمام مرمى النرويج

اعترف رودريجو مورينو، نجم المنتخب الإسباني لكرة القدم، بالصعوبة التي واجهها الفريق لهز شباك ضيفه النرويجي.

وأشار رودريجو إلى أن المنتخب الإسباني رغم ذلك قدم مباراة متكاملة، وكان من الممكن أن تنتهي بفوزه بعدة أهداف.

وقال رودريجو، الذي سجل الهدف الأول للمنتخب الإسباني في المباراة: “كانت مباراة جيدة بعيدا عن المرمى. قدمنا مباراة متكاملة للغاية، وأهنئ جميع زملائي. أشعر بالسعادة بعد هذه المباراة. والآن، علينا مواصلة العمل”.

وأضاف: “كان من الصعب علينا هز شباك المنافس. لم نستطع استغلال كل الفرص. فكرت كثيرا لتسجيل هدف ثان في الشوط الثاني، ولكننا واجهنا نفس المعاناة أمام مرمى المنافس. أردنا الحفاظ على سيطرتنا على مجريات اللعب”.

راموس: لويس إنريكي لديه فلسفة لعب رائعة

أشاد سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني لكرة القدم، بالبداية الجيدة للمنتخب الإسباني في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020)، مشيرا إلى أن الفريق حاول الالتزام التام بفلسفة المدرب لويس إنريكي في اللعب.

وقال راموس: “ليس هناك أفضل من أن تبدأ بفوز على ملعبك. المنافس نجح في جعل المباراة صعبة علينا، رغم استحواذنا على الكرة وسيطرتنا على المباراة. إنه فوز يناسبنا كثيرا”.

واعترف راموس، الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب الإسباني في اللقاء، بأن

الشوط الثاني شهد إثارة بالغة بسبب التقدم بفارق هزيل.

وقال: “ربما نجحنا في صناعة بعض الفرص في الشوط الأول، وتنقلنا من جانب إلى آخر في ظل وجود مساحات. وكان يمكننا التقدم بأكثر من هدف خلال الشوط الأول، لكن النتيجة كانت إيجابية على أي حال. رد فعل الفريق كان رائعا بعد تسجيل المنتخب النرويجي هدف التعادل، ونجح الفريق في تحقيق الفوز”.

وأعرب قائد المنتخب الإسباني عن إعجابه بالمشروع الجديد للمدرب إنريكي. وقال: “عندما تبدأ من الصفر، يكون لديك دائما الحلم والهدف لتحقيق شيء مهم.. يتعين عليك تثبيت أقدامك. نعمل بحيوية تحت قيادة مدرب جديد لديه فلسفة رائعة للعب، وسنحاول تنفيذها على أرض الملعب وتحقيق الانتصارات التي تجعل شعورنا أفضل”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق