تنس

إنديان ويلز.. مشوار أنس جابر الرائع يتوقف عند بادوسا

توقف المشوار الرائع للتونسية أنس جابر عند نصف نهائي دورة إنديان ويلز للتنس، بعد خسارتها أمام الأسبانية باولا بادوسا 3-6 و3-6.

وتقدّم أنس جابر أفضل مستوياتها في عام 2021، إذ حققت حتى الآن 48 فوزاً، وضمنت دخول تصنيف العشر الأوليات في العالم، لتصبح أول رياضية، أو رياضي عربي، تحقق هذا الانجاز في النظام الحالي المعتمد للتصنيف.

وكانت جابر (المصنفة 12 في إنديان ويلز) قد أصبحت هذه السنة أول لاعبة عربية تحرز لقباً في دورات للمحترفات، بعد تتويجها في برمنجهام.

وتحتل جابر حاليًا المركز 14 في تصنيف المحترفات، وهو أفضل مركز احتله لاعب عربي وكان المغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004.

بادوسا
بادوسا

وقاتلت جابر في المجموعة الثانية للإبقاء على آمالها، لكن الإسبانية (المصنفة 27 عالمياً) كانت أكثر إصرارا وبلغت المباراة النهائية بعد كسر إرسال التونسية أربع مرات، لتحقق فوزها الثاني في ثلاث مواجهات على جابر، كلها على أرض صلبة.

وهي المرة الأولى تبلغ فيها جابر دور الأربعة لإحدى دورات الألف في مسيرتها، حيث توقف مشوارها عند ربع النهائي ثلاث مرات.

ومن جانبها بلغت بادوسا النهائي في أول ظهور لها في إنديان ويلز، وحققت فوزها الأربعين هذه السنة، وتلتقي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة 32 والفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو الرابعة والعشرين 3-6 و6-3 و7-5.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى