الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

إنجلترا تمنح الفرعون جائزة العام.. وليفاندوفسكي: صلاح لاعب بقدرات خاصة

منحت رابطة مشجعي كرة القدم محمد صلاح لاعب ليفربول جائزة أفضل لاعب في العام في إنجلترا، ليصبح أول لاعب يفوز بها مرتين، وكانت الأولى في عام 2018.

وتفوق صلاح على ثنائي مانشستر سيتي روبن دياز وفيل فودين، ولاعب تشيلسي ميسون ماونت، ولاعب وست هام مايكل أنطونيو، ولاعب ليستر يوري تليمانس.

وكان محمد صلاح قد احتل المركز السابع في سباق الكرة الذهبية لعام 2021.

ويتصدر حاليا هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفًا في 13 مباراة، وكان في الموسم الماضي أكثر لاعب أفريقي يسجل أهدافًا في البريميليج، كما أنه أسرع لاعب يسجل 100 هدف في تاريخ ليفربول في الدوري الإنجليزي.

ومن ناحية أخرى أشاد روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ، بما يقدمه محمد صلاح في الملاعب الأوروبية، لكنه أشار إلى أن الأداء الجماعي جزء مهم للغاية في اختيار الجوائز الفردية.

وقال ليفاندوفسكي لقناة أون تايم سبورتس: “من وجهة نظري ليست مهمة صعبة على الإطلاق أن تلعب كرة القدم وتحرز الأهداف، ولكن يتطلب الأمر عملاً جماعيًا وصبرًا وحبًا لهذه الرياضة. أسعى دائمًا لبذل الجهد وتحقيق الأفضل”.

وأضاف عن عدم الفوز بجائزة الكرة الذهبية “إنها خبرة جديدة أن ألتقي بلاعبين عظام ربما لم يكن هناك وقت لمقابلتهم من قبل، نحن الآن لسنا في الملعب ولكن على السجاد، ونتحدث سويا، وهذا يعني لي الكثير وأن أكون فخورًا بنفسي”.

وتابع عن صلاح “على مدار سنوات يُظهر أفضل المستويات، لديه قدرات كبيرة. أعلم أن المصريين فخورون بصلاح لأنه اللاعب الذي يغير مجريات المباريات ويسجل أهدافًا مهمة. لديه قدرات خاصة ويساعد فريقه وزملاءه على الفوز”.

يذكر أن ليفاندوفسكي احتل المركز الثاني لجائزة الكرة الذهبية بفارق 33 صوتا عن ميسي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى