الدوري القطريعربيةكرة قدم

إلغاء كأس قطر لكرة القدم

أعلنت مؤسسة دوري نجوم قطر إلغاء كأس قطر لكرة القدم بشكل استثنائي خلال الموسم الحالي فقط، على أن يتم إعادة جدولتها في رزنامة الموسم القادم 2019 – 2020.

وجاء قرار إلغاء كأس قطر بعد دراسة مستفيضة وبسبب الروزنامة المزدحمة وارتباطات الأندية الثلاثة المشاركة في البطولة الآسيوية وهي السد والدحيل والريان، بالإضافة إلى ارتباطات المنتخبات الوطنية القطرية المختلفة.

وأصدرت مؤسسة دوري نجوم قطر بيانا رسميا أكدت فيه :”قامت مؤسسة دوري نجوم قطر وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بمناقشة روزنامة الموسم الحالي، والذي يعتبر موسماً استثنائياً، حيث انطلقت منافساته منذ شهر أغسطس 2018.

كما تم بحث مشاركة المنتخب القطري الأخيرة في بطولة كأس آسيا 2019 وتأثير ذلك على اللاعبين، والمنافسات المتبقية للمنتخبات الوطنية والأندية القطرية، حيث يشارك منتخب قطر الأول في بطولة كوبا أمريكا 2019، والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 7 يوليو.

وتم أيضا بحث استضافة قطر لمنافسات مجموعة المنتخب الأولمبي في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وكذلك مشاركة ثلاث أندية قطرية وهي (الدحيل والسد والريان) في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2019″.

وأكد البيان :”على ضوء ما سبق ومراعاة لسلامة اللاعبين والمحافظة عليهم ومنحهم الوقت الكافي للاستشفاء وتجهيزهم للمشاركات والمنافسات القادمة سواء على مستوى المنتخبات الوطنية أو أنديتهم، فقد قررت المؤسسة عدم إقامة البطولة هذا العام “.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق