الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

إقالة سولشاير؟ أحاديث متزايدة في الصحف الإنجليزية

أشارت تقارير صحافية عدة في إنجلترا بأن ادارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قررت إقالة مدرب الفريق الأول النرويجي أولي جونار سولشاير من منصبه بعد النتائج المتردية التي حققها الفريق بإشرافه في الآونة الأخيرة.

ونال مانشستر يونايتد سقوطا مذلا أمام واتفورد 1-4 السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والخسارة كانت الخامسة في آخر 7 مباريات في الدوري المحلي وجاءت بعد هزائم قاسية ايضا امام ليستر سيتي 2-4، وليفربول الغريم التقليدي (صفر-5) وأمام الجار مانشستر سيتي صفر-2.

وأشارت صحيفتا “ذي تايمز” و”ذي إندبندنت” وموقع “مانشستر إيفنينغ نيوز” بأن الاجتماع الطارئ الذي دعا اليه النادي في وقت متأخر من مساء السبت أدى إلى اتخاذ القرار بإقالة سولشاير الذي استلم منصبه في كانون الأول/ديسمبر عام 2018 خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان سولشاير جدد عقده مع الشياطين الحمر لثلاث سنوات جديدة في تموز/يوليو الماضي وسيحصل بالتالي على تعويضات بقيمة 7.5 ملايين جنيه.

وكان سولشاير قاد فريقه إلى احتلال المركز الثاني الموسم الماضي وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وتوسم أنصار النادي خيرا بقدرة فريقهم على المنافسة على اللقب.

وجاءت التوقعات لاسيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف الفريق وإبرام صفقتين رائعتين مع الجناح الإنجليزي الدولي جايدن سانشو من بوروسيا دورتموند الألماني والمدافع الفرنسي رافايل فاران الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم عام 2018.

لكن الفريق لم يكن على قدر هذه التطلعات حيث يحتل حاليا المركز السابع بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر.

ومن الأسماء المرشحة لخلافة سولشاير يبرز الفرنسي زين الدين زيدان، الايرلندي براندن روجرز (مدرب ليستر سيتي حاليا) والهولندي اريك تن هاغ (مع أيامس أمستردام حاليا).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى