أمم أوروبااتحادات الكرةعالميةكرة قدممنتخبات

إشبيلية وسان بطرسبرج تستضيفان مباريات بأوروبا 2020

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم الجمعة إن مدينة إشبيلية الأسبانية ستشارك في استضافة مباريات البطولة بدلًا من بلباو، بينما تستضيف سان بطرسبرج الروسية ثلاث مباريات بالبطولة بدلًا من دبلن.

ويستضيف ستاد ويمبلي اللندني الشهير مباراة في دور الـ 16 للبطولة، كان من المقرر إقامتها في دبلن، إلى جانب استضافته مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي.

واضطرت اللجنة التنفيذية لليويفا لإجراء هذه التغييرات بعد فشل دبلن وبلباو في تقديم ضمانات إلى المنظمين بحضور الجماهير، بينما تأكدت مشاركة مدينة ميونيخ الألمانية في الاستضافة بعد تأكيد الاتحاد الألماني بإمكانية استضافة الجماهير.

وقال الاتحاد الألماني للعبة في بيان أمس الخميس “رغم الموقف السلبي الحالي بسبب الجائحة في ألمانيا فإنه يتوقع تحسن الأوضاع قبل حلول يونيو”.

وأضاف البيان “ولهذا نعتبر أن من الممكن المضي قدما.. والسماح بحضور جماهيري بواقع 14500 مشجع على الأقل في مباريات البطولة في ميونيخ”.

وقال ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا “عملنا بلا كلل مع الاتحادات الوطنية والسلطات المحلية لتأمين بيئة آمنة وسعيدة خلال المباريات، وأنا سعيد فعلا لنجاحنا في ترتيب عودة الجمهور في جميع مباريات البطولة عبر انحاء القارة”.

وتأجلت البطولة الأوروبية من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى