الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

إسبانيول يفرض التعادل 2-2 على برشلونة في ديربي مثير

فرض إسبانيول التعادل (2-2) على ضيفه برشلونة في مباراة ديربي كتالونيا، مساء أمس السبت، في الجولة 19 من الدوري الأسباني.

ولعب برشلونة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد الهولندي فرانكي دي يونج لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع برشلونة رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد الوصيف، وتوقف رصيد إسبانيول عند 11 نقطة في المركز الأخير.

وكان ريال مدريد فاز على مضيفه خيتافي بثلاثية دون رد، واستعاد البارسا القمة سريعا لكن بفارق الأهداف فقط (+2) عن النادي الملكي.

افتتح إسبانيول التسجيل عن طريق ديفيد لوبيز في الدقيقة الـ23، بعدما استغل عرضية لوكا من ضربة حرة غير مباشرة ليودعها برأسه في أقصى الزاوية اليمنى للحارس نيتو الذي ظل ساكنا في مرماه.

واستفاق برشلونة في الدقيقة الـ40 بعدما أرسل سيرجي روبيرتو عرضية متقنة من الجبهة اليمنى، وجدت رأس ميسي الذي صوبها بقوة تجاه مرمى إسبانيول لكن الحارس دييجو لوبيز أمسك بالكرة.

وفي الدقيقة الـ41، كاد برشلونة أن يعدل النتيجة لكن القائم الأيسر تعاطف مع أصحاب الأرض.

وكاد البارسا أن يخرج متعادلا في الشوط الأول، بعدما نفّذ الفريق هجمة مرتدة سريعة قادها ميسي من منتصف الملعب، ليمرر الكرة إلى جريزمان الذي أعادها إليه مرة أخرى، ليسددها الأرجنتيني، لكن دفاعات إسبانيول كانت بالمرصاد.

وفي الشوط الثاني، نجح برشلونة في تعديل النتيجة عن طريق لويس سواريز الذي استغل عرضية خوردي ألبا من الجبهة اليسرى، ليحولها إلى شباك إسبانيول في الزاوية الضيقة للحارس لوبيز في الدقيقة الـ51.

وسجل برشلونة الهدف الثاني في الدقيقة 59 عن طريق البديل آرتورو فيدال، بعدما واصل سواريز تألقه في الشوط الثاني بعرضية أكثر من رائعة إلى النجم التشيلي فأودعها برأسية متقنة في الشباك.

وقاد ميسي هجمة بمجهود فردي رائع، وانطلق بالكرة من منتصف الملعب ليراوغ أكثر من لاعب، ويصل إلى منطقة الجزاء، ويمرر كرة رائعة إلى لويس سواريز الذي سددها لكن لوبيز تصدى لها.

وأكمل برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانكي دي يونج لاعب وسط الفريق، وأهدر سواريز فرصة هدف جديدة على برشلونة بعدما استغل كرة ساقطة داخل المنطقة، لكن الحارس دييجو لوبيز واصل التألق.

ونجح أصحاب الأرض في استغلال النقص العددي في صفوف الفريق الكتالوني بعدما أحرز هدف التعادل عن طريق الصيني وو لي الذي سدد كرة أرضية قوية من داخل المنطقة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى نيتو.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق