الدوري المصريعربيةكرة قدم

أيمن حفني أساسيًا في تشكيل الزمالك المتوقع ضد الحرس

يستضيف فريق حرس الحدود نظيره الزمالك اليوم على ستاد حرس الحدود بالمكس فى الإسكندرية، في مباراة مؤجلة بينهما من الجولة الـ 30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، وقبل انطلاق معسكر منتخب مصر استعدادا لأمم إفريقيا.

واستقر مدرب الزمالك الجديد خالد جلال بنسبة كبيرة على أسماء لاعبي الخط الخلفي، لكنه يفاضل بين لاعبي المراكز الهجومية على أن يبدأ أيمن حفني أساسيا في مركز صانع اللعب.

ومن المتوقع أن يضم تشكيل الزمالك: محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: محمود الونش، محمود علاء، حمدي النقاز، عبد الله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد، يوسف أوباما (محمد حسن)، أيمن حفني، محمود كهربا، أحمد زيزو، وفي الهجوم: عمر السعيد.

صافرة تحكيم أجنبية

وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة إدارة المبارة لطاقم حكام صربي بقيادة الحكم الدولي نوفاك سيموارتش (حكم ساحة)، وبويان بانوفيتش مساعد أول، وسفيزتار زيبين مساعد ثان، وميلوش جورجيتش حكما رابعا.

ويسعى الزمالك لاستعادة انتصاراته المحلية بعد التعثر الأخير أمام الإنتاج الحربي، بهدف لكل فريق، ليفقد نقطتين ثمينتين في مشوار المنافسة على لقب الدوري.

ومباراة الحدود اليوم هي الأولى لخالد جلال، في الولاية الثانية مع الزمالك، وهو ما يعني سعيه لتحقيق الفوز وحصد أول ثلاث نقاط في مشواره مع الفريق، في ظل توليه المسئولية في ظروف صعبة، بعدما انحصرت المنافسة على لقب الدوري بين القطبين.

الأهلي يتصدر المسابقة

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 74 نقطة، ويتبقى له مباراتان فقط أمام المقاولون العرب والزمالك، بعدما خاض 32 مباراة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 67 نقطة ويتبقى له 4 مباريات أمام حرس الحدود والجونة والإسماعيلي والأهلي، وأصبح الأبيض مطالبا بالفوز في جميع مبارياته المتبقية للتتويج باللقب.

في المقابل، يحتاج فريق حرس الحدود الفوز أو التعادل، على أقل تقدير، لضمان البقاء في الدوري الممتاز، دون الحاجة إلى انتظار نتائج الفرق المهددة بالهبوط، وذلك بعدما احتل المركز الثالث عشر برصيد 37 نقطة، لذا سيخوض الفريق مباراته أمام الزمالك على أمل تحقيق المفاجأة، خاصة أن فوز الزمالك بالمباراة سيعني تجمد رصيد الحرس عند 37 نقطة وإمكانية التساوي مع بتروجت في حالة فوز الفريق البترولي على المقاولون العرب، وفي هذه الحالة سيلجأ الفريقان إلى حسابات المواجهات المباشرة حيث تعادل حرس الحدود سلبيًا مع بتروجت في الدور الأول، ثم تعادلا إيجابيًا بهدفين لكل فريق في الدور الثاني، ثم قاعدة فارق الأهداف، لذلك يطمح أبناء طارق العشري في تحقيق مفاجأة أمام الزمالك للخروج من حسابات اللائحة في تحديد الفريق الثالث الهابط للقسم الثاني، بعد هبوط النجوم والداخلية بشكل رسمي.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة − سبعة =

إغلاق