عالميةكرة قدم

أياكس يقسو على إمين بخماسية ويتصدر الدوري الهولندي

ارتقى أياكس أمستردام إلى صدارة ترتيب الدوري الهولندي لكرة القدم (مؤقتا)، بعدما حقق فوزا كبيرا 5 / 2 على مضيفه إمين، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثامنة والعشرين للمسابقة.

وارتفع رصيد أياكس إلى 78 نقطة في الصدارة، متفوقا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي أيندهوفن، الذي يواجه ضيفه زفوله غدا الخميس في المرحلة ذاتها.

في المقابل، تجمد رصيد إمين عند 25 نقطة، ليظل في المركز السابع عشر (قبل الأخير).

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم في المرحلة ذاتها عن فوز أوتريخت على مضيفه فينلو 6 / 2، وبريدا على مضيفه إكسلسيور 2 / 1، فيما تعادل فورناتا سينارد بدون أهداف مع ضيفه أدو دين هاج.

وافتتح دوني فان دي بيك التسجيل مبكرا لأياكس في الدقيقة التاسعة، قبل أن يضيف زميلاه دالي بليند وديفيد ناريس الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 43 و51.

وأضاف النجم المخضرم كلاس يان هونتلار الهدف الرابع لأياكس في الدقيقة 53، فيما جاء الهدف الخامس عبر النيران الصديقة بعدما أحرز نيك كويبرس مدافع إمين هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 61.

وبعد مرور دقيقة واحدة، أحرز إمين هدفا عبر النيران الصديقة أيضا، عقب تسجيل الأرجنتيني نيكولاس تاجليافيكو مدافع أياكس هدفا عكسيا لأصحاب الأرض، فيما تكفل جافاز أرياس بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 87.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ثلاثة =

إغلاق