الدوري الجزائريالدوري المصريعربيةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

أول تعليق من مدربا الجزائر وكوت ديفوار بعد تأهل الثعالب

واصل منتخب الجزائر (ثعالب الصحراء) مسيرته الناجحة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حاليا في مصر، بعدما صعد للدور قبل النهائي للمسابقة، عقب فوزه 4 / 3 بركلات الترجيح على منتخب كوت ديفوار اليوم الخميس في دور الثمانية للمسابقة على ملعب السويس الجديد.

تعليق مدرب الجزائر

من جانبه، أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أن مواجهة كوت ديفوار في دور الثمانية لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، كانت صعبة للغاية في ظل امتلاك المنافس مجموعة مميزة من اللاعبين.

وتأهل المنتخب الجزائري الي قبل نهائي المسابقة، بعد الفوز علي كوت ديفوار 4 3/ بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

وقال بلماضي في تصريحات عقب المباراة: “مباراة اليوم كانت صعبة أمام فريق قوي يملك لاعبين مميزين على المستوى الفني والجماعي وكان لديهم أكثر من فرصة محققة، ونحن لعبنا بقوة ونجحنا في الوصول للمرمى أكثر من مرة، لكننا لم نكن موفقين”.

وأضاف بلماضي أن “المهم هو ما تحقق في النهاية بالفوز والعبور إلى دور قبل النهائي للبطولة،” مشيدًا بإصرار وعزيمة لاعبيه الذين اعتبرهم ” 23 مقاتلا.”

واختتم بلماضي تصريحاته بالقول: “سيناريو ركلات الترجيح صعب في كل الأوقات ، إصابة يوسف عطال وخروجه ثم بكاؤه على مقاعد البدلاء، كلها أمور صعبة علينا ، في الغالب لن يستطيع يوسف عطال المشاركة في المباراة القادمة أمام نيجيريا وهي النقطة السوداء الوحيدة في المباراة “.

تعليق مدرب كوت ديفوار

في السياق، عبر إبراهيما كمارا، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، عن حزنه الشديد لخسارة منتخب بلاده أمام الجزائر في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال كمارا في مؤتمر صحفي عقب المباراة: ” لعبنا مباراة جيدة جدًا من وجهة نظري ولكن لم يحالفنا التوفيق وخسرنا بركلات الترجيح”.

وأضاف: ” شكلنا خطورة كبيرة على المنتخب الجزائري طوال المباراة وكنا الأقرب للفوز وأهدرنا فرص كثيرة وفي النهاية هذه هي كرة القدم”

وضرب المنتخب الجزائري موعدًا مع نظيره النيجيري في الدور قبل النهائي من المسابقة، حيث نجح المنتخب النيجيري في التأهل إلى هذا الدور بعد الفوز على جنوب أفريقيا 2 / 1 في دور الثمانية.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 2 =

إغلاق