تنس

أوساكا وسيرينا وكيبر وتيم يتأهلون للدور الثاني في أستراليا

بدأت ناعومي أوساكا مشوارها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بطريقة رائعة، اليوم الإثنين، وحققت انتصارًا ساحقًا على أنستاسيا بافليوتشنكوفا بنتيجة 6-1 و6-2 لتبلغ الدور الثاني.

وكان ينظر للاعبة الروسية المخضرمة بافليوتشنكوفا باعتبارها عقبة محتملة أمام أوساكا كونها تأهلت إلى دور الثمانية من قبل ثلاث مرات، لكن اللاعبة اليابانية المصنفة الثالثة تفوقت عليها تماماً في المباراة الافتتاحية على ملعب رود ليفر.

وانسحبت أوساكا من قبل نهائي بطولة جيبسلاند بسبب مشكلة في الكتف، لكنها لم تظهر أي علامات على الألم، وأمتعت الجماهير الموجودة في مدرجات الملعب الرئيسي.

وتلتقي أوساكا بعد ذلك مع كارولين جارسيا أو بولونا هرتسوج من أجل مكان في الدور الثالث.

سيرينا وليامز
سيرينا وليامز

سيرينا تهزم لورا سيجموند

وقطعت سيرينا وليامز أول خطوة نحو ما تأمل أن يكون لقبها الـ 24 في البطولات الأربع الكبرى بفوزها على الألمانية لورا سيجموند 6-1 و6-1.

وبدأت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 39 عاما، والتي لم تفشل مطلقا في تجاوز الدور الأول في 19 زيارة سابقة إلى ملبورن بارك، المباراة بخطأين مزدوجين في النقطة الأولى وخسرت إرسالها في الشوط الأول.

لكن وليامز خسرت شوطا واحدا بعد ذلك خلال المباراة التي استمرت ساعة واحدة، وتفوقت على منافستها بضربات إرسالها القوية وتسديداتها الأمامية الصاروخية أمام مجموعة صغيرة من الجماهير المتحمسة على ملعب رود ليفر.

وستكون المواجهة التالية لبطلة أستراليا المفتوحة سبع مرات، في إطار سعيها لمعادلة رقم الأسترالية مارجريت كورت في عدد الألقاب بالبطولات الكبرى، أمام الصربية نينا ستويانوفيتش.

برناردا بيرا
برناردا بيرا

بيرا تصعق كيربر

واستهلت الأمريكية، غير المصنفة، برناردا بيرا مشوارها في البطولة بطريقة رائعة، وسحقت أنجليك كيربر الحاصلة على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى بنتيجة 6-صفر و6-4 لتتأهل إلى الدور الثاني.

ودخلت كيربر، بطلة أستراليا المفتوحة في 2016، أول مواجهة ضد بيرا وهي مرشحة للانتصار لكنها فازت بثماني نقاط فقط في طريقها لخسارة المجموعة الأولى في 18 دقيقة.

وكسرت بيرا إرسال المصنفة 23 في بداية المجموعة الثانية لتتقدم 3-0 قبل أن تفوز كيربر أخيرا بأول أشواطها بعد أن كسرت إرسال منافستها الأمريكية.

ولفترة وجيزة بدت المباراة في طريقها لأن تكون مواجهة متكافئة بعد أن تبادلت كيربر التسديدات مع بيرا من الخط الخلفي لتقلص الفارق إلى 5-4 لكن اللاعبة الأمريكية تماسكت لتحسم الانتصار.

فينوس ويليامز
فينوس ويليامز

فينوس ويليامز تعبر فليبكنز

وبدأت فينوس وليامز، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة في 2003 و2017، مسيرتها بقوة على ملعب مارجريت كورت وتأهلت للدور الثاني بفوزها 7-5 و6-2 على كيرستن فليبكنز.

واستخدمت وليامز كل خبرتها أمام فليبكنز، وارتكبت اللاعبة الأمريكية البالغ عمرها 40 عاما 13 خطأ سهلاً فقط مقابل 30 لمنافستها البلجيكية.

ودخلت فليبكنز البطولة وهي تعاني من إصابة في الكاحل تعرضت لها الشهر الماضي وقالت إنها ما زالت بعيدة عن مستواها.

دومينيك تيم
دومينيك تيم

تيم يتخطى كوكوشكين

وتجاوز النمساوي دومينيك تيم تراجعه في البداية وهزم منافسه ميخائيل كوكوشكين بثلاث مجموعات متتالية بواقع 7-6 و6-2 و6-3 ليصعد إلى الدور الثاني في منافسات فردي الرجال.

وفي ملعب رود ليفر تعرض تيم المصنف الثالث لكسر إرساله مرتين في المجموعة الأولى وأضطر لبذل جهد كبير من أجل انقاذ نقطة حسم المجموعة بينما كان متأخراً 6-5 قبل أن ينجح في التفوق على المنافس القادم من قازاخستان وحسم المجموعة لصالحه.

وبعد ذلك استعاد تيم إيقاعه وسريعا فاز بالمجموعتين التاليتين وأنهى المباراة بكسر إرسال كوكوشكين بواقع 50-0.

وكان تيم خسر في مباراة ماراثونية من خمس مجموعات أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نهائي البطولة الكبرى الأولى للموسم العام الماضي.

في الدور المقبل سيلتقي تيم حامل لقب أمريكا المفتوحة مع الألماني دومينيك كوبفر أو مع البوليفي هوغو ديلين.

 

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى