تنس

أوساكا كثيرة الإصابات تشارك في رولان جاروس للتنس

عقب انسحابها من بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، الأسبوع الماضي، بسبب الإصابة، أقرت ناعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم بأنها مرت بموسم “مترنح” على الملاعب الرملية، قبل خوضها بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وفازت أوساكا بلقب بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، بعد تغلبها على سيرينا وليامز في نهائي أمريكا المفتوحة عام 2018، وتتطلع لأن تصبح اللاعبة رقم 11 التي تنال ثالث لقب لها على التوالي في البطولات الأربع الكبرى.

لكن وعقب الإصابة التي تعرضت لها في اليد، والتي أجبرتها على الخروج من دور الثمانية في روما أمام كيكي بيرتنز، وتعرضها لإصابة في المعدة خلال بطولة شتوتجارت الشهر الماضي، وصلت أوساكا إلى باريس ولديها مخاوف بشأن مستواها ولياقتها البدنية.

وأثبتت أوساكا (21 عاما) أنها لاعبة قوية على الملاعب الصلبة، وانتزعت لقبيها في البطولات الأربع الكبرى على هذه النوعية من الأراضي في العام الماضي، لكن سجلها على الملاعب الرملية يبدو أقل إبهارا.

ولم تفز أوساكا بأي لقب كبير ضمن بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات على تلك النوعية من الأراضي، وفشلت في تجاوز الدور الثالث في رولان جاروس في السابق.

وقالت أوساكا خلال بطولة روما: “يمكن أن أصف موسمي في الملاعب الرملية بأنه مترنح. لكن ليس بالضرورة القول إن الموسم متباين لأنني لو فكرت بشأنه، فأنني سأرى أن الموسم في تصاعد. أتعلم من كل مباراة أخوضها. أحاول أن أطبق ما أتعلمه في كل مباراة في المباراة التالية وأعتقد أنني قمت بذلك بشكل جيد”.

لكن أي أحد يميل إلى الشك في قدرات أوساكا قبل بطولة فرنسا المفتوحة، والتي ستنطلق الأسبوع المقبل، يجب أن يضع في حساباته سجلها في البطولات الأربع الكبرى.

وتحتفظ أوساكا بأفضل عروضها للمحافل الكبرى، حيث فازت في 76 بالمئة من مبارياتها في البطولات الأربع الكبرى. وتبلغ نسبة فوزها في البطولات الأخرى في حدود 50 في المئة.

وخلال مقابلة أجرتها مؤخرا مع صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، أقرت أوساكا بأنها تشعر بالضغط المصاحب لكونها المصنفة الأولى على العالم.

وقالت: “لم أكن المصنفة الأولى على العالم من قبل والكثير من الناس يتحدثون عن هذا الأمر، وأعتقد أنني تركت الأمر يتسرب إلى ذهني بعض الشيء. عندما تكون المصنف الأول فإنه لا يفترض أن تخسر. على الأقل على حسب اعتقادي. بالطبع فإن الناس تخسر طوال الوقت. لكنني شعرت بأن علي الفوز ببطولة على الأقل كل شهر أو ما شابه”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + عشرة =

إغلاق