تنس

أوساكا تحجز مكانها في الدور الثاني من بطولة رولان جاروس

حجزت اليابانية ناعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم مقعدها في الدور الثاني لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، بعد أن كانت على وشك الخروج من الدور الأول.

وفازت أوساكا على السلوفاكية كارولينا شميدلوفا بنتيجة صفر/ 6 و7/ 6 (7/4) و6/ 1، وسجلت فوزها الخامس عشر على التوالي في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وتوجت اللاعبة اليابانية بلقب بطولة أمريكا المفتوحة في 2018، ولقب بطولة أستراليا المفتوحة في 2019.

وأفلتت أوساكا من سيناريو كارثي كان سيجعل منها ثاني متربعة على عرش التصنيف العالمي لتنس السيدات تودع البطولة من الدور الأول على مدار تاريخ البطولة الذي بدأ قبل 94 عاما.

وكانت الألمانية انجيلك كيربر هي الوحيدة في تاريخ بطولة رولان جاروس التي خرجت من الدور الأول وهي تتصدر التصنيف العالمي، وذلك في عام 2017.

وفازت الفرنسية كارولين جارسيا على الألمانية مونا بارثيل، وتغلبت البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا على اللاتفية يلينا اوستابينكو، والتشيكية موكوفا كارولينا على الأستونية انيت كونتافيت، والكندية بيانكا فانيسا اندريسكو على التشيكية ماري بوزكوفا، والروسية ماريا كستكينا على الإيطالية جاسمين باوليني.

ولدى الرجال، تغلب فونيني المصنف التاسع على مواطنه أندرياس سيبي، فيما فاز البريطاني كيلي إدموند على الفرنسي جيريمي شاردي، وتغلب الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت على الأمريكي ستيف جونسون.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 3 =

إغلاق