تنس

أوساكا تجتاز تورمو وتبلغ دور الـ 16 في بطولة مدريد للتنس

اجتازت نعومي أوساكا المصنفة الأولى على العالم اختبارا صعبا أمام الأسبانية غير المصنفة سارة سوريبيس تورمو، لتبلغ دور الستة عشر في بطولة مدريد المفتوحة للتنس، الثلاثاء، بينما تقدمت سيمونا هاليب أيضا، لكن مشوار أنجليك كيربر انتهى في البطولة بعد إصابة في الكاحل.

وأجبرت سوريبيس تورمو المصنفة 73 عالميا اللاعبة اليابانية أوساكا على خوض شوط فاصل في المجموعة الأولى، وبعدها خسرت أوساكا المجموعة الثانية قبل أن تتفوق على منافستها الأسبانية بنتيجة 7-6 و3-6 و6-صفر.

وعانت أوساكا، بطلة أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة والتي كانت تلعب أول بطولة لها منذ انسحابها من الدور قبل النهائي في بطولة شتوتجارت الشهر الماضي بسبب الإصابة، للعب بمستواها حيث ارتكبت الكثير من الأخطاء السهلة.

وغابت اللاعبة اليابانية تماما عن مستواها في المجموعة الثانية، قبل أن تستفيق في المجموعة الفاصلة، وتضرب موعدا في دور الستة عشر مع لاعبة روسيا البيضاء الياكسندرا ساسنوفيتش.

وقالت أوساكا في المؤتمر الصحفي: “هذه المباراة كانت تسير في صالحي لأن سوريبيس تورمو لم تكن تسيطر عليها. كانت الأمور تنتهي من ناحيتي بخطأ سهل أو إنهاء جيد لنقطة”.

وتابعت: “وقف الحظ إلى جواري قليلا في المجموعة الأولى. في الثانية غاب عني التركيز، وفي الثالثة تحولت إلى وحش حقيقي لأنهي المباراة لصالحي”.

وتفوقت الرومانية هاليب بطلة مدريد مرتين على البريطانية جوهانا كونتا 7-5 و6-1 وستلعب مع فيكتوريا كوزموفا في الدور التالي، بينما ضربت الفرنسية كارولين جارسيا موعدا مع بترا كفيتوفا بطلة العالم الماضي بعد فوزها على سورانا كيرستيا 6-4 و3-6 و6-1.

واضطرت كيربر بطلة ويمبلدون للعودة إلى ألمانيا لتلقي العلاج بعد إصابتها في الكاحل خلال التدريبات قبل مباراتها مع بترا مارتيتش، التي ستلعب في دور الستة عشر مع مواطنتها الكرواتية دونا فيكيتش.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − ثلاثة =

إغلاق