تنس

أوساكا تتأقلم على الملاعب الرملية قبل رولان جاروس

ترى ناعومي أوساكا أنها أخيرا يمكن أن تتعامل بكفاءة مع الملاعب الرملية، حيث ستخوض أولى بطولاتها الكبرى كمصنفة أولى على العالم، عندما تنطلق بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس).

وتوجت اليابانية أوساكا بآخر بطولتين كبيرتين، أمريكا وأستراليا المفتوحة، لكنها لم تحرز بعد أي لقب على الأرضيات البطيئة.

وقالت أوساكا للصحفيين قبل انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة في 26 مايو الحالي وحتى التاسع من يونيو المقبل على ملاعب رولان جاروس: “بالتأكيد بالنسبة لي يجب أن أكون لاعبة قادرة على الأداء في كافة أنواع الملاعب. بصراحة حاولت قليلا التدريب على الأرضيات الرملية خلال هذه السنوات. لكني أعتقد أن هذا العام قدمت أداء جيدا. متحمسة للغاية لمعرفة ما سيحدث هنا في باريس”.

وبلغت أوساكا قبل النهائي في بطولة شتوتجارت، ودور الثمانية في بطولتي مدريد وإيطاليا على الملاعب الرملية هذا الموسم.

وتتطلع اللاعبة اليابانية لتطوير مهاراتها على الملاعب الرملية، حيث قضت بعض الوقت في أكاديمية رفائيل نادال، بطل فرنسا المفتوحة 11 مرة.

وأضافت: “كنت قادرة على الذهاب هناك بعض الوقت بين بطولتي ألمانيا وإسبانيا. كان الأمر لطيفا حقا. الجميع لطيف ومتعاون. بعدها قابلت رافا وكان الأمر رائعا حقا”.

ومنحتها نتائجها على الملاعب الرملية، ونجاحها الأخير في البطولات الكبرى، دفعة معنوية كبيرة وزاد من ثقتها كثيرا.

وقالت إنه رغم أن أفضل نتائجها في فرنسا المفتوحة كان بلوغ الدور الثالث في 2016 والعام الماضي لكن “لا أريد أن أفكر أني أريد بلوغ دور الثمانية. لم أبلغ هذا الدور هنا من قبل، لكن هدفي الأساسي هو الفوز بالطبع”.

وستبدأ أوساكا البطولة بمواجهة السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا، قبل لقاء قوي محتمل في الدور الثاني أمام الحائزة على لقبين كبيرين فيكتوريا ازارينكا أو بطلة فرنسا المفتوحة 2017 ايلينا أوستابنكو.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 5 =

إغلاق