أخباراتحادات الكرةعالميةكرة قدم

أوروبا ترفض المشاركة في كأس العالم للأندية 2021

كررت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، وتضم أكثر من 200 ناد، تأكيدها اليوم الثلاثاء على أنها لن تشارك في خطة كأس العالم للأندية لعام 2021 وفقا للشروط الحالية.

وقالت رابطة الأندية الأوروبية إنها ستفكر في تغيير موقفها إذا ما جلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لمناقشة التغييرات في جدول المباريات الدولية.

وقال أندريا انييلي، رئيس رابطة الأندية الاوروبية: “لا نرغب في المشاركة في البطولة حاليا بسبب جدول المباريات المزدحم. لكننا سنكون على استعداد لمناقشة التغييرات في المستقبل”.

وشكا انييلي من أن الفيفا لم يوفر كثيرا من المعلومات الأساسية عن البطولة المقترحة، ومنها من سيتأهل للبطولة المقترحة.

وقال “الطريقة التي يدار بها الملف تشبه إدارة مسابقة يانصيب محلية. كما يبدو للجميع فإننا لا نعرف شيئا. نحن (الأندية) من نتحمل المخاطر، من نستثمر على المدى الطويل، وهي التي تضخ أموالا لشراء لاعبين ولتطوير البنية الأساسية. وبالتالي فالأندية هي التي تتحمل كافة المخاطر ومن بينها المالية”.

وأضاف انييلي، وهو أيضا رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، أنه لا يعرف طريقة تأهل فريقه للبطولة. وقال: “لا أفهم كيف يمكن أن نشارك في البطولة لأنه لا توجد قائمة بمن يحق له المشاركة”.

وقرر الاتحاد الدولي للعبة، في اجتماع مجلس الفيفا في وقت سابق من هذا الشهر في ميامي، المضي قدما في إقامة نسخة موسعة جديدة لكأس العالم للأندية، تتألف من 24 فريقا، اعتبارا من 2021. وتقام النسخة الحالية من كأس العالم للأندية سنويا بمشاركة سبعة فرق.

ورفض انييلي وجهة النظر التي تقول إن البطولة الجديدة ستسد فراغا في جدول البطولات الدولية، كان مخصصا لكأس العالم للقارات التي لن تقام مستقبلا، وأوضح أن مبرر كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة ستكون بدلا من كأس العالم للقارات “لا يمثل فارقا كبيرا بالنسبة لنا. هناك جدول مباريات مزدحم ولا يمكن التعامل مع هذه المسألة إلا من خلال السنوات المقبلة”.

ونفى انييلي أيضا أن تكون رابطة الأندية الأوروبية اقترحت إقامة مباريات دوري أبطال أوروبا مطلع الأسبوع بداية من 2024، وما بعده عندما يتم تعديل النظام الحالي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق